الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
تعليم القطيف يوقع شراكة مجتمعية مع جمعية القطيف الخيرية لرعاية الأيتام والفقراء
شبكة أم الحمام - 27/11/2018م
عقد مكتب التعليم بمحافظة القطيف، اليوم، اتفاقية شراكة ورعاية للتميز العلمي للطلاب والطالبات الأيتام والفقراء، مع جمعية القطيف الخيرية.

القطيف : البلدية تحذر أصحاب السيارات فى مياس بعدم الوقوف فى وقت الذروة
شبكة أم الحمام - 24/11/2018م
#بلدية_محافظة_القطيف تنتهي من تركيب لوحات للمشاة بمنطقة سوق مياس وضعت بلدية القطيف لوحات تحذيرية فى حدود سوق مياس بالقطيف وأكدت بأن هذه المنطقة مخصصة للمشاة فقط. وخصصت الأوقات من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساء بالمنع.

%5 من مواليد «مركزي القطيف» خُدّج.. وحملة لإنقاذهم
شبكة أم الحمام - 23/11/2018م
كشفت استشارية الأطفال حديثي الولادة بمستشفى القطيف المركزي الدكتورة مي الحسن، أن نسبة المواليد الخدج بالمستشفى بلغت من 3 - 5%، مؤكدة ولادة 2782 طفلا، احتاج منهم 102 التنويم في وحدة العناية المشددة، خلال العام الماضي.
112 مليونا كلفته..77 % نسبة الإنجاز بمستشفى عنك
شبكة أم الحمام - 20/11/2018م
كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى عنك العام الجديد بلغت 77%. ، وهو متناسب مع نسبة الإنجاز مع المدة الأساسية، ويسير العمل حسب الخطة المقررة له مسبقا، مشيرة إلى أن تكلفة المستشفى الإنشائية «112 مليون ريال».
آل مبارك تعلن تأهل مسابقة أخلاق البر للمنافسة النهائية على قلادة مؤسسة الأمير العالمية
شبكة أم الحمام - 20/11/2018م
كشفت رئيس مجلس إدارة مسابقة أخلاق البر التابعة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، عن تأهل المسابقة للمراكز الخمسة النهائية في مسابقة قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي، برعاية جامعة الدول العربية.
العوامية.. تكليف الزاهر مديراً طبياً للقطيف المركزي
شبكة أم الحمام - 19/11/2018م
تم تكليف الدكتور زكي الزاهر مديراً طبياً لمستشفى القطيف المركزي إعتباراً من أمس الأحد، وذلك بناء على قرار الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية.
أم الحمام تودع مؤسِسَة لجنة أنامل الرحمة صفاء هلال
شبكة أم الحمام - 18/11/2018م
غيب الموت رئيسة ومؤسسة لجنة أنامل الرحمة الناشطة الإجتماعية صفاء حسين سعيد هلال عن عمر يناهز 39 عام صباح اليوم فى المستشفى العسكري بالدمام، بعد أن تعرضت إلى وعكة صحية ادخلت على اثرها المستشفى لم تمهلها طويلا.
60 موهوبا يزورون جامعة الملك فهد للبترول و المعادن
شبكة أم الحمام - 17/11/2018م
زار 60 طالبا موهبة من مدرسة القطيف المتوسطة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بتنسيق من معلم موهبة محمد البحر ووكيل شؤون المعلمين ماجد الشعلة ومعلم لغتي ميثم المعلم ومنسق الاعلام ابراهيم القلاف.
تعليم القطيف يؤهل 124 قائدًا لمؤشرات قيادة الأداء الإشرافي المدرسي
شبكة أم الحمام - 16/11/2018م
اختتم مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم، البرنامج التدريبي بعنوان «منظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي للإصدار السادس»، الذي نظمته شعبة القيادة المدرسية بالمكتب، والتي أقيمت لمدة يومين بمشاركة 124 من قادة المدارس لجميع المراحل التعليمية في مقر مجمع مدارس الخط الأهلية.

500 مشارك ومشاركة ضد السكري في ماراثون المشي بكورنيش القطيف
شبكة أم الحمام - 16/11/2018م
إنطلقت يوم أمس الخميس 7ربيع الأول 1440? فعاليات اليوم الثاني من مهرجان المشي والذي يقام بمشاركة نادي السلام بالعوامية ، ومكتب تعليم القطيف، وتنظمه مستشفى القطيف المركزي بمناسبة فعاليات اليوم العالمي لمرض السكري ،والذي أقيم على الواجهة البحرية بكورنيش المجيدية .

حملة مشتركة لعشر جهات حكومية لضبط المخالفات بالقطيف
شبكة أم الحمام - 14/11/2018م
قامت 10 جهات حكومية بمحافظة القطيف اليوم، بحملة «وطن بلا مخالف»، استهدفت قرى ومزارع القطيف في كل من حي باب الشمال، وبلدة عنك، وأم الحمام، والمزارع التابعة لهم، حيث شملت الجهات: شرطة المحافظة، ودوريات الأمن، والمرور، وحرس الحدود، والطوارئ الخاصة، ومكتب العمل والتجارة، وبلدية القطيف، والمهمات والواجبات الخاصة، ووزارة الزراعة بقيادة رئيس شعبة الضبط الإداري بشرطة القطيف الرائد ماطر المجادعة.
العوامية..آل مريط يحلق بـ 70 شخصًا إلى عالم الهدوء والاسترخاء
شبكة أم الحمام - 14/11/2018م
حلق 70 شخصًا في عالم الهدوء والاسترخاء، عبر تطبيق أنواع الاسترخاء؛ التخيلي، والتنفس العميق والتصاعدي، حيث أدخلهم في حالة من نفض ضغوط الحياة اليومية، التي تؤدي إلى الإجهاد، ومن ثم القلق والمشاكل الجسدية، ومع استمرارها يصاب الشخص باضطراب يزيد من حدتها.
أم الحمام ومزارعها ضمن حملة مشتركة لعشر جهات حكومية لضبط المخالفات بالقطيف
شبكة أم الحمام - 13/11/2018م
قامت 10 جهات حكومية بمحافظة القطيف اليوم، بحملة «وطن بلا مخالف»، استهدفت قرى ومزارع القطيف في كل من حي باب الشمال، وبلدة عنك، وأم الحمام، والمزارع التابعة لهم، حيث شملت الجهات: شرطة المحافظة، ودوريات الأمن، والمرور، وحرس الحدود، والطوارئ الخاصة، ومكتب العمل والتجارة، وبلدية القطيف، والمهمات والواجبات الخاصة، ووزارة الزراعة بقيادة رئيس شعبة الضبط الإداري بشرطة القطيف الرائد ماطر المجادعة.
«تعليم القطيف» يشدد على ضرورة التزام المدارس بتنفيذ ساعات النشاط
شبكة أم الحمام - 13/11/2018م
وجّه مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط قادة مدارس القطاع للمراحل التعليمية بالالتزام التام بتنفيذ ساعات النشاط وتفعيلها حسب ما ورد في الدليل التنظيمي خلال العام الدراسي 1440/1439هـ.
تعليم القطيف: ستة طلاب يشاركون في ملتقى النخبة
شبكة أم الحمام - 13/11/2018م
شارك الطالب آل رضوان من مدرسة أم الحمام الثانوية ضمن ستة طلاب من المدارس الثانوية بقطاع القطيف في فعاليات «ملتقى النخبة ٢٠١٨م» المنفذ خلال الفترة من يوم السبت ٢٥ / ٢ / ١٤٤٠هـ حتى يوم الخميس ٧/ ٣/ ١٤٤٠هـ بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست» بمحافظة جدة.
محافظ القطيف يكرم المدارس الفائزة بجائزة المطرود في دورتها الثالثة
شبكة أم الحمام - 12/11/2018م
كرّم محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان اليوم، المدارس الفائزة بجائزة مسابقة الحاج عبدالله المطرود للمبادرات التربوية في مجالاتها التعليمية والقيمية والتقنية والتطوعية، في دورتها الثالثة، التي استهدفت مدارس القطيف للبنين، بحضور مسؤولي الإدارات الحكومية واللجان الأهلية، وذلك في قاعة الملك عبدالله الوطنية.

105 متدربين يشاركون في لقاء ورشة "كن مستعدًا وحقق النجاح" بتقنية القطيف
شبكة أم الحمام - 12/11/2018م
نظمت كلية التقنية بمحافظة القطيف أمس، ورشة عمل بعنوان «كن مستعدًا وحقق النجاح» شارك فيها 105 متدربين من طلبة الكلية، وذلك في مقر الكلية بالمحافظة.
23 مشروعاً تنموياً وتطويرياً في القطيف تعمل البلدية على إنجازها
شبكة أم الحمام - 12/11/2018م
ُ#بلدية_القطيف كشف معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن بلدية محافظة القطيف تعمل على إنجاز 23 مشروعاً بلدياً تراوحت ما بين مشروعات صيانة وتطوير وسفلتة الطرق وإنارتها، وإنشاء عديد من المرافق الخدميّة من بينها مبانٍ إدارية ومراكز حضارية، وتسوية مقابر وإنشاء مغاسل موتى، وإنشاء أسواق للنفع العام، وتطوير للمناطق المركزية في مناطق متعددة شملت معظم مدن وقرى المحافظة، ما أسهم في اكتمال نسبة كبيرة من إجمالي مشاريع البلدية التي تسعى لتنفيذها.
بلدية القطيف: 75 مضخة لاستقبال موسم الأمطار
شبكة أم الحمام - 11/11/2018م
كشفت بلدية محافظة القطيف انتهاءها من جميع الاستعدادات للخطة المرسومة لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تسخير كافة الإمكانات والطاقات من أجل استقبال تصريف وسحب الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة، مع المحافظة على سلاسة الحركة المرورية.
تحديات وتطلعات مسرح الطفل في ندوة بفنون الدمام
شبكة أم الحمام - 11/11/2018م
أ#فنون_الدمام كد المسرحي الأستاذ علي طاهر بأن أبرز التحديات التي يواجهها مسرح الطفل في الفترة الحالية عدم وجود عروض جاذبة تنافس ما يشاهدونه من خيال وإبهار عبر مواقع التواصل الاجتماعية والالعاب المتاحة لهم في الاجهزة اللوحية المتوفرة لدى الغالبية منهم، وذلك في ندوة «مسرح الطفل التحديات والتطلعات» التي اقمتها لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء الخميس وشاركت فيها المخرجة إيمان الطويل وأدارها الفنان هيثم حبيب.