الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
ثلاثة رواد يشاركون تجاربهم التطوعية بمشكاة
شبكة أم الحمام - 08/12/2018م
أقام مركز «مشكاة للتنمية البشرية» بصفوى أمسية «نماذج ناجحة في العمل التطوعي» مساء يوم الأربعاء المنصرم بمناسبة يوم التطوع العالمي، باستضافة كل من: الشيخ يوسف المهدي رائد العمل التطوعي بمدينة صفوى منذ أكثر من «٤٠» عاماً، والمهندس سمير الناصر الرئيس السابق لنادي الصفا، والشيخ صالح محمد آل إبراهيم مؤسس ورئيس مركز البيت السعيد.
طلاب القطيفِ يزورون «مكتبة جدل» ويتعرفون على أبرز أركانها المعرفية
شبكة أم الحمام - 07/12/2018م
ذه الزيارة بتنسيقٍ من رائد النشاط المعلّم هاني البناي، ومشاركة من المعلّمين عبّاس الصايغ، وعبدالعزيز آل حرز. وكانَ لاستقبال «صاحب المكتبة» علي الحرز للطلبة الزائرين، عظيمُ الأثر في رسم الانطباع الأوّل عن هذه الشخصيّة المتواضعة خلقًا والكبيرة علمًا. وأخذَ الحرز بهم جولةٍ تعريفيّة حول أرجاء المكتبة وأقسامها، بدءًا من المتحف، مرورًا بقاعة أرسطو، ثم قاعة أفلاطون، وانتهاءً بقاعة سقراط، حيث تضم المكتبة متحفًا وثلاث قاعات مليئة بخزائن الكتب والفكر.

بثوب جديد.. ومفاجآت جديدة: « كافل 24 ».. تنطلق في الـ «8» من شهر رجب المقبل
شبكة أم الحمام - 06/12/2018م
كشف المجلس التنفيذي المشرف على دورة كافل اليتيم الخيرية بتاروت «كافل» عن أن الـ «8» من شهر رجب المقبل، سيكون الموعد الرسمي لانطلاق النسخة الـ «24» من الدورة، والتي ستقام منافساتها بمشاركة «28» فريقا من شتى مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

فرع وزارة العمل بالشرقية يدشن وحدة الخدمات المساندة لذوي الإعاقة بالقطيف
شبكة أم الحمام - 05/12/2018م
دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل اليوم، وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة القطيف، بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، بحضور مديري ومديرات فروع الوزارة ومنسوبيها، ورؤساء لجان التنمية الاجتماعية، والجمعيات الخيرية بالمحافظة، وذلك في مركز التنمية بالقطيف.

القطيف.. «عزف الفواكه» تقود محمد بن أبي بكر للتكريم
شبكة أم الحمام - 05/12/2018م
كرّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط؛ قائد «مدرسة محمد بن أبي بكر الابتدائية بالقطيف» عبدالله بن منصور آل رامس، يوم الاثنين 25 ربيع الأول 1440هـ، في مقر مكتبه.

وجاء هذا التكريم نظير مساهمة آل رامس الفاعلة بإقامة ...
الإبتدائية السابعة بالدمام تفعل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
شبكة أم الحمام - 05/12/2018م
تفعل الإبتدائية السابعة بشرق الدمام «فصول الدمج» اليوم العالمي للإعاقة والذي يصادف الثالث من شهر كانون الأول/ ديسمبر من كل عام، والذي أطلقته الأمم المتحدة بشكل رسمي في العام 1992، حيث يركز اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة على «تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17 للمستقبل الذي نريد».
القطيف للإنجاز تقر أعضاء لجنة التحكيم في النسخة السابعة
شبكة أم الحمام - 05/12/2018م
أقرت الأمانة العامة لجائزة القطيف للإنجاز التابعة للجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالقطيف في اجتماعها يوم الإثنين 25 ربيع الأول 1440 هجرية الموافق 3 ديسمبر 2018 م، أسماء أعضاء لجنة التحكيم في النسخة السابعة،
أمطار وغبار على الشرقية من الثلاثاء إلى الجمعة
شبكة أم الحمام - 02/12/2018م
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -بمشيئة الله- ، في تقريرِ لها اليوم, هطول أمطار رعدية وزخات من البرد ، وتقلبات جوية تتسم برياح نشطة وأتربة مثارة ، تشمل معظم مناطق المملكة ، ابتداء من يوم الثلاثاء القادم إلى يوم الجمعة من الأسبوع الجاري.

الدكتور الطاهر: المجتمع بحاجة لمراكز متخصصة لرفع مستوى التوافق بين الزوجين
شبكة أم الحمام - 02/12/2018م
أكد دكتور علم النفس مهدي الطاهر أن المجتمع بحاجة ملحة لمراكز متخصصة تُعنى بمشكلاته الأسرية، ذلك خلال مشاركته بالتعريف عن مركز رفاه التطوعي للدراسات والتنمية الأسرية في جامع الإمام الحسن بمدينة سيهات يوم الجمعة بين صلاتي الظهرين.
صفوى.. المنصور يفوز بجائزة القارئ المتميز فى جائزة الأمين للتميز القرآني
شبكة أم الحمام - 01/12/2018م
نال القارئ واستاذ المقامات وعضو مركز القرآن الكريم بأم الحمام محمد المنصور جائزة القارئ القرآني المتميز فى جائزة الأمين للتميز القرآني للجملس القرآني المشترك بالقطيف والدمام فى دورتها الأولى، والتي أقامها المجلس بجامع الكوثر بصوفى مساء أمس الجمعة.
مشكاة يختتم ورشه المهدوية بـ «مسؤوليتنا في التمهيد»
شبكة أم الحمام - 30/11/2018م
اختتم مركز «مشكاة للتنمية البشرية» برنامج “إضاءات في الثقافة المهدوية” الذي تضمّن ثلاث ورش عمل منفصلة قدّمها للجنسين الباحث الإسلامي السيد مجتبى السادة بمسجد الإمام الهادي (ع) بصفوى.وفي ورشته الثالثة مساء الجمعة الماضي والتي جاءت تحت عنوان: «مسؤوليتنا في التمهيد»، تطرّق الباحث السادة لمعالم الحضارة المهدوية التي تتجلّى في دولة العدل الإلهي التي تستمر «٣٠٩» أعوام في دولة المهدي - كعدة أعوام لبوث أهل الكهف -، ومن بعدها إلى ما شاء الله في دولة الرجعة.
الربيعة يقدم ورشة مهارات التعامل مع الضغوط لأعضاء أخلاق البر
شبكة أم الحمام - 30/11/2018م
اعتبر المدرب حسين محمد الربيعة الضغوط التي يتعرض لها الإنسان أمرًا حتميا يشكل نوعًا من تحفيز النفس أو إثارة القلق، الذي يدفع الإنسان للتفاعل بصورة إيجابية أو سلبية، ويكون بإرادة منه أو دون إرادة، كما أنها آلية أوجدها الله للإنسان للتعامل مع من يواجههم في الحياة، وعليه التكيف معها بأساليب عدة.
مياه القطيف تجفف وتطهر مواقع تسرب مياه الأحواض بالعوامية
شبكة أم الحمام - 29/11/2018م
بدأت فرق الصيانة والطوارئ الفنية بفرع خدمات المياه بمحافظة القطيف بأعمال تجفيف وتطهير بعض المواقع بحي العوامية بعد أعمال نزح تسرب كميات من مياه الأحواض البيئية والخاصة بالأكسدة من محطة المعالجة الأولية بالحي.
العوامية: مياه الشرقية تباشر أعمال صيانة تسرب مياه من أحواض الأكسدة البيئية
شبكة أم الحمام - 28/11/2018م
#العوامية باشرت فرق الصيانة والطوارئ بفرع خدمات المياه بمحافظة القطيف معالجة تسرب كميات من مياه الأحواض البيئية من محطة المعالجة الأولية بحي العوامية بالمحافظة أثر إنهيار جزء من أحد أحواض الأكسدة والتي تشير النتائج الأولية له لإستيعاب كميات أكبر من الطاقة التصميمية للأحواض وتراخي في التربة عقب موجة الأمطار الماضية.
مبادرة لكشافة نادي النور باستقطاب ذوي الاحتياجات الخاصة للحركة الكشفية
شبكة أم الحمام - 28/11/2018م
#جوال_أم_الحمام طلقت كشافة وعشائر نادي النور في سنابس بمحافظة القطيف أمس، مبادرة كشفية اجتماعية تستمر لمدة شهر تُعنى بتعريف ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة بالحركة الكشفية ودورها ومبادئها وأهدافها، وطريقة الانضمام إليها.
تعليم القطيف يُكرّم الشبركة تقديرًا لجهوده في «المعرفة»
شبكة أم الحمام - 28/11/2018م
كرَّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط، بمقر مكتبه مدير «دار أطياف للنشر والتوزيع» عباس بن أمين الشبركة، يوم الثلاثاء 19 ربيع الأول 1440هـ، بحضور المساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني.

مجلس أعمال القطيف يبحث إقامة اللقاء الموسع لرجال وسيدات الأعمال في المحافظة
شبكة أم الحمام - 28/11/2018م
ناقش اجتماع مجلس الأعمال بفرع غرفة الشرقية بالقطيف، تفاصيل الإعداد لمجموعة من الأنشطة والبرامج التي يعتزم المجلس إقامتها خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك خلال اجتماع المجلس أمس الثلاثاء، بمقر فرع الغرفة بمحافظة القطيف.

واكد عبد المحسن بن عبد المجيد الفرج؛ رئيس ...
250 مستفيدًا من لقاح الإنفلونزا الموسمية بتقنية القطيف
شبكة أم الحمام - 27/11/2018م
نفّذت الكلية التقنية بمحافظة القطيف اليوم، بالتعاون مع إدارة المراكز الصحية الأولية بقطاع القطيف، حملة وطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، مستهدفةً المدربين والمتدربين والإداريين.
عمل القطيف يطيح ب14 عاملاً مخالفا
شبكة أم الحمام - 27/11/2018م
أطاح مكتب العمل في محافظة القطيف ب14 عاملا مخالفا لنظام العمل، والجولة التي نفذها المكتب اليوم بالتعاون مع شعبة الضبط الإداري شملت بلدات في عموم مناطق محافظة القطيف.
مياه القطيف.. نافورة سيهات إشاعة
شبكة أم الحمام - 27/11/2018م
نفى فرع الإدارة العامة لخدمات المياه بمحافظة القطيف صحة مقطع فديو يظهر نافورة تتدفق منها المياه بقوة على أنها في مدينة سيهات بمحافظة القطيف، وبخاصة ان ذلك يأتي بعد الامطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.