تألق شاعرات وتجاوب من الحاضرات

سباق نسائي على القصائد الشعرية فى العيد

شبكة أم الحمام ليلى الخميري -القطيف
جانب من احدى الامسيات الشعرية بالمهرجان
جانب من احدى الامسيات الشعرية بالمهرجان

 

شهدت انطلاقة الفعاليات النسائية بمهرجان الوفاء بالخيمة التراثية حضور نسائي لافت من فتيات وسيدات شهدن الانطلاقة واستمتعن بالأمسيات الشعرية ،التي أبدعت فيه شاعرات القين على الحاضرات قصائد شعرية ونثرية متنوعة.
وكانت الأمسيات الشعرية المنظمة من قبل اللجنة الثقافية النسائية من أكثر فعاليات مهرجان الوفاء جذبا للزائرات ونساء المنطقة بكل مستوياتهن وأعمارهن ، وخاصة للمهتمات والمتذوقات للشعر ففي الأمسية الأولى شاركت أربع شاعرات هن رباب آل رامس وزهراء شوكان ووفاء الطويل و ندى الزهيري.
وقالت رئيسة اللجنة الثقافية ندى الزهيري أن الأمسيات الشعرية تبقى هي الأكثر نصيبا لحضور الفتيات المهتمات بالشعر .
وأضافت أن ملتقى همس نظم هذه الأمسية وهو أول ملتقى أدبي يهتم بإبراز الطاقات الأدبية المحلية وإظهارها للساحة والجمهور بمنطقة القطيف ، وأقام بالعديد من الأمسيات الشعرية ورعى الكثير من الفعاليات
وأشارت رئيسة اللجنة النسائية عالية المطرود الى ان الحضور فاق توقعي ونجاح الأمسيات الشعرية التي استقطبت اهتمام وحب فتيات وسيدات المنطقة وزائراتها للشعر ولان الأمسيات هي الأكثر جذبا وحب الجمهور لها ستعاد أمسيات شعرية في المهرجان بمشاركة شاعرات رائدات في الشعر من المنطقة .
وقالت فتحية كبيش الحضور كان متعطشا لسماع أكبر كم من القصائد ، وطالبت فاطمة الباشا بتمديد الوقت وزيادة عدد الأمسيات والتنوع في اختيار الشاعرات واختلاف بيئتهن وفي الأمسية الثانية .