الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
بلدية القطيف تتلف 112 كيلوجراماً من المواد الغذائية غير الصالحة
شبكة أم الحمام - 07/08/2018م
أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن بلدية المحافظة والبلديات التابعة لها «صفوى، سيهات، تاروت، عنك، القديح» تواصل تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية، وتنفذ عددا من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات والمخابز والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية في المنشآت الصحية.

60 إنذارًا لملاك قوارب مهملة بشوارع صفوى
شبكة أم الحمام - 07/08/2018م
وجهت بلدية مدينة صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف 60 انذارا لملاك قوارب مهملة ومنحتهم مهلة قانونية لرفع قواربهم أو تعديل أوضاعها، وذلك خلال حملة «كذا أحلى» وتفعيلا لمبادرة إزالة مظاهر التشوه البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري.
السعودية توقف الابتعاث إلى كندا وتعد خطة لنقل الطلاب لدول أخرى
شبكة أم الحمام - 06/08/2018م
أعلنت السعودية اليوم «الاثنين»، إيقاف التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا، ونقل المبتعثين إلى دول أخرى. وقررت السعودية تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.
إنجاز 30% من مشروع تطوير وسط العوامية
شبكة أم الحمام - 06/08/2018م
أوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن ملامح مشروع تطوير وسط العوامية في محافظة القطيف بدأت بالظهور بشكل واضح، وذلك من خلال وصول نسبة العمل فيه إلى 30٪ من المشروع بأكمله.

مسح لمواقع تجمعات الباعة الجائلين في القطيف
شبكة أم الحمام - 06/08/2018م
حذرت بلدية محافظة القطيف الباعة المتجولين الذين ينتشرون على الأرصفة والشوارع بمختلف بلدات المحافظة، مشيرة إلى أنها قامت بعمل مسح كامل لجميع مواقع تجمعات الباعة الجائلين بالطرقات وأمام المساجد. لافتة الى انه سيتم استكمال الإجراءات الخاصة بالبلدية لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على جميع المخالفين.

تعليم الشرقية ١٤ مهمة للإداريين خلال فترة العودة المبكرة
شبكة أم الحمام - 05/08/2018م
أوضح المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن من أهداف العودة المبكرة للاداريين للمدارس التحضير المسبق والاستعداد حتى تبدأ الدراسة في اليوم الأول دون معوقات.
انخفاض حصيلة الروبيان بالشرقية في الجولة الأولى 30 %
شبكة أم الحمام - 05/08/2018م
أظهرت الجولة الأولى لموسم الروبيان تراجع كميات الصيد بنسبة 30% بالمقارنة مع الموسم الماضي، حيث بلغت حصيلة صيد المركب الواحد 450 - 600 كغم مقابل 750 - 900 كغم في الموسم الماضي.

مشروع جديد للصرف الصحي ببلدة أم الحمام
شبكة أم الحمام - 05/08/2018م
كشف مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، عن إقامة مشروع جديد للصرف الصحي يستهدف بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف، لافتًا الى ان المشروع الجديد يشمل جميع الأحياء والمخططات المتفرقة من بلدة أم الحمام وكذلك المخططات الحكومية بالإضافة إلى المخططات الأهلية في الجهة الغربية.

ملتقى ابن المقرب يجمع المشرف والتيهاني في أمسية شعرية
شبكة أم الحمام - 04/08/2018م
أقام ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام أمس الخميس، أمسية شعرية جمعت الشاعران الدكتور أحمد التيهاني، وجاسم المشرف وذلك بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، فيما أدارها الشاعر باسم العيثان الذي قدم الشعراء لكل منهما ثلاث جولات.بدأت الجولة الأولى بالدكتور التيهاني الذي قدم شكره لملتقى ابن المقرب الأدبي ولجمعية الثقافة والفنون بالدمام. ثم ألقى بضع قصائد في الحب والوله وذكريات الجنوب.
سوق السمك القطيف يستقبل أول حصيلة صيد الربيان
شبكة أم الحمام - 03/08/2018م
استقبل سوق السمك المركزي في محافظة القطيف أمس، أول حصيلة صيد الربيان مع بداية تدشين الموسم، حيث أفرغت القوارب الصغيرة نحو 500 صندوق «بانة» وهي ما تعادل 32 كيلوجرامًا، فيما ينتظر السوق رجوع المراكب الكبيرة من أولى رحلات الصيد التي من المنتظر أن تضخ للسوق المزيد من الربيان.
تقنية المعلومات ودورها في تقدم البشرية " محاضرة بلجنة سنابس
شبكة أم الحمام - 03/08/2018م
تُنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس في محافظة القطيف غداً، محاضرة بعنوان « تقنية المعلومات ودورها في تقدم البشرية »، يلقيها المهندس محمد إبراهيم الضامن، وذلك في مقر اللجنة بسنابس.

التوبي: دعوة حضور كبار السن هم «خيرٌ وعطاء» غداً الجمعة
شبكة أم الحمام - 02/08/2018م
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالتوبي بالتعاون مع واحة القطيف توستماسترز فعالية «خيرٌ وعطاء» التي تهدف إلى تعريف كبار السن بالطرق المثلى للتعامل مع هذه الفترة من العمر وتشجيع المجتمع والأسر على إقامة الأنشطة التي تعنى بكبار السن.

الجافليز الجشي يتميز فى مواجهة واحة القطيف
شبكة أم الحمام - 02/08/2018م
خمسة خطباء أبدعوا لكل منهم ست دقائق فقط ليبهر الجمهور بمعلومات جديدة وإلهام وتحفيز ليحصد الأصوات بالمركز الأول بينهم هو الجافليز محمد الجشي بخطبة مميزة جدا عن صناعة الرسوم المتحركة في شركات الترفيه العالمية وأشاد الحضور بطريقته واتقانه لمهارات الخطابة الفعالة.

هيئة الرياضة تُعلن القائمة الأولية للمرشحين والناخبين لرئاسة وعضوية نادي الابتسام
شبكة أم الحمام - 01/08/2018م
أعلنت الهيئة العامة للرياضة الاثنين 17 ذو القعدة 1439هـ عن القائمة الأولية للمرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الابتسام، والناخبين الذين يحق لهم الحضور والتصويت في الجمعية العمومية للنادي، والتي من المقرر أن تعقد يوم الأربعاء الموافق 4 ذو الحجة 1439هـ.

أم الحمام تكرم ٣٥٠ طالبا ومعلما في مركز القرآن الكريم «بالصور»
شبكة أم الحمام - 29/07/2018م
استضاف يوم امس الأول مركز القرآن الكريم بأم الحمام سماحة الشيخ الدكتور محمد آل عمير في محفل بهيج تم فيه تخريج الدفعة الرابعة من برنامج دبلوم علوم القرآن والمخصصة للكبار فيما تضمن تكريم الدفعتين الخامسة والسادسة.

الصفواني: الطقس يرفع أسعار الأسماك في الشرقية
شبكة أم الحمام - 26/07/2018م
كشف نائب رئيس الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك في المنطقة الشرقية سابقا، ورئيس اللجنة الزراعية والثروة السمكية بغرفة الشرقية سابقا، جعفر الصفواني، 8 أسباب وراء تضاعف أسعار الأسماك في أسواق ونقاط البيع في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، منها جراء زيادة الطلب، ونقص العرض، إذ تجاوزت نسبة النقص الـ60 % خلال الـ4 أسابيع الماضية.
أمير المنطقة الشرقية يستقبل الطالبة الكفيفة رقية عجاج
شبكة أم الحمام - 26/07/2018م
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، الطالبة الكفيفة رقية بنت محمد عجاج، الحاصلة على درجة الماجستير في تخصص القيادة التنظيمية «التعليم الانمائي والدولي»، وتخصص علم النفس التربوي «تربية خاصة» من جامعة منيسوتا الأمريكية.

مستشفى القطيف يحتفل بزواج مريض يعاني من نوبة فقر دم منجلي
شبكة أم الحمام - 26/07/2018م
وأوضح مدير المستشفى بالإنابة الدكتور علي المبارك، أن الطبيب المعالج للمريض أعطى الضوء الأخضر لخروجه من المستشفى لمدة ليلة واحدة للاحتفال بزواجه ليعود في الصباح الباكر، مبينًا، أن إدارة المستشفى أطلقت المبادرة الإنسانية بمجرد معرفتها بموعد زفاف المريض.

بلدية القطيف تطرح مشروع تأمين مستلزمات الصيانة الزراعية
شبكة أم الحمام - 26/07/2018م
حددت بلدية محافظة القطيف يوم الاثنين الـ 22 من شهر ذي الحجة المقبل الساعة الثانية والنصف ظهرا، آخر موعد لاستقبال عروض الراغبين في دخول المنافسة العامة لتنفيذ مشروع تأمين مستلزمات الصيانة الزراعية المباشرة لبلدية محافظة القطيف.

اكتمال حجز 942 فيلا تحت الإنشاء في مشروع «منازل القطيف»
شبكة أم الحمام - 26/07/2018م
أعلنت وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء عن اكتمال حجز جميع الوحدات السكنية في مشروع «منازل القطيف» السكني في محافظة القطيف، وذلك بعد أقل من أسبوعين من إطلاق المشروع.