الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
محافظ القطيف يتفقد عدداً من المشروعات الصحية بالمحافظة
شبكة أم الحمام - 29/10/2019م
قام محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد عبد العزيز الصفيان اليوم، بجولة ميدانية للوقوف على المشاريع الصحية بالمحافظة وهي مستشفى عنك العام، ومركز طب الأسنان، ومستشفى الولادة والأطفال، ومستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم الوراثية،
مريضة بحاجة إلى نقل 51 وحدة دم
شبكة أم الحمام - 27/10/2019م
مريضه بحاجه الى نقل دم مايقارب 51 وحده المستشفى : مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض فنرجوا من المؤمنين القادرين او اللي عندهم اصحاب ومعارف بالرياض يتوجهون الى المستشفى قسم بنك الدم.
“بلدية القطيف” تنزع ملكيات 13 عقار لتوسعة شارع سلمان الفارسي بعنك
شبكة أم الحمام - 27/10/2019م
بدأت بلدية محافظة القطيف إجراءات نزع الملكيات العقارات المحاذية لشارع سلمان الفارسي في عنك تمهيدا لإتمام توسعة الشارع واستكمال امتداد الشارع حتى شارع الملك عبد العزيز.

١٦٣ ألف فانوس مُوفّرة للطاقة لإنارة شوارع القطيف
شبكة أم الحمام - 24/10/2019م
اعتمدت بلدية محافظة القطيف تركيب 163 ألف فانوس لإنارة شوارع المحافظة، ضمن جهودها لترشيد استهلاك الطاقة في إنارة الشوارع بالاعتماد على الفوانيس الموفرة للطاقة نظام ليد «LED».

ابن بطوطة تناقش مستجدات التعليم في اجتماعها الطارئ
شبكة أم الحمام - 24/10/2019م
عقدت مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام صباح يوم الأربعاء 23 صفر 1441 الساعة الحادية عشرة وبعد انصراف طلبتها اجتماعا طارئا في مركز مصادر التعلم بالمدرسة تحت إشراف الأستاذ عميد المعلمين زكي جعفر العوامي.
ابن بطوطة تعود ابنها صقر الصلبوخ
شبكة أم الحمام - 23/10/2019م
وسط حفاوة كبيرة وكرم في الضيافة والاستقبال تشرفت إدارة ومنسوبو مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام مساء الأربعاء 23 صفر 1441 بزيارة وعيادة ابنها الطالب المهذب صقر مؤيد عبدالله الصلبوخ في منزلهم الكائن بأم الحمام وذلك لنهنئته بنجاح عمليته الجراحية وشفاءه من كسرين باليد إثر سقوطه في ساحة المدرسة أثناء اللعب مؤخرا.
تأشيرة مضيف قريباً في المملكة تمكّن المواطن والمقيم من الاستضافة لـ 90 يوماً
شبكة أم الحمام - 23/10/2019م
تدرس المديرية العامة للجوازات ووزارة الحج آلية إدراج خدمة تأشيرة مضيف عبر نظام أبشر، والتي تسمح للمواطن والمقيم باستضافة من يرغبون على كفالتهم الشخصية لمدة تصل إلى 90 يوماً، وستصبح متاحة خلال الأيام القادمة.
القطيف: بحث السماح بالطابق الثالث الشهر القادم
شبكة أم الحمام - 22/10/2019م
كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تبحث السماح بإنشاء الطابق الثالث في المباني السكنية في محافظة القطيف خلال الشهر القادم، مشيراً إلى أن الوزارة متفهمة أهمية معالجة السماح ببناء الطابق الثالث.
مدني القطيف ينفذ دورة تدريبية بعنوان السلامة المدرسية
شبكة أم الحمام - 22/10/2019م
نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة القطيف، اليوم دورة تدريبية لمنسقي الأمن والسلامة بمدارس البنين في قطاع القطيف بعنوان ”السلامة المدرسية وتنفيذ خطط الإخلاء“ وذلك في مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف.
رئيس بلدية القطيف يقف ميدانيًا على احتياجات بلدة الجاوردية
شبكة أم الحمام - 22/10/2019م
وقف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني اليوم، على الاحتياجات البلدية في بلدة الجارودية واستمع لملاحظات الأهالي بهدف تعزيز العمل التنموي وأنسنة الخدمات.

”المواصفات“ تحذّر من ”موقد غاز“ متداول بالسوق
شبكة أم الحمام - 21/10/2019م
أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، تحذيراً من موقد غاز غير مطابق، مشيرة إلى أن نتيجة الاختبارات على عيّنات من المنتج أظهرت عدم مطابقتها متطلبات المواصفة القياسية SASO IEC 6 - 2 - 60335، SASO 167، SASO 168.

وزير التعليم يعيد «الاختبارات التحريرية» لمواد في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة
شبكة أم الحمام - 21/10/2019م
وجّه وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بما يضمن نواتج أفضل للتعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات.
”الشرقية وردية“ تفحص 1505 سيدات في الدمام و الخبر
شبكة أم الحمام - 21/10/2019م
فحصت حملة ”الشرقية وردية“ للتوعية بسرطان الثدي، منذ انطلاقتها قبل 20 يوماً، نحو 1505 سيدات بواسطة عيادة الما موجرام المتنقلة وآلية الكشف الذاتي، في عدد من الجهات الحكومية والخاصة والمجمعات التجارية بحاضرة الدمام.
مسابقة المطرود للمبادرات التربوية في نسختها الرابعة بتعليم القطيف
شبكة أم الحمام - 21/10/2019م
عقد مكتب تعليم محافظة القطيف في مقره اليوم اجتماعًا تحضيريًا لإقامة مسابقة عبدالله بن سلمان المطرود للمبادرات التربوية في نسختها الرابعة للعام 1440 هـ /1441 هـ برئاسة مساعد مدير المكتب للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري.
”صناعة النفط المستقبل والتحديات“ ندوة بمنتدى الثلاثاء بالقطيف
شبكة أم الحمام - 21/10/2019م
ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف بعد غدٍ؛ ندوة بعنوان ”صناعة النفط المستقبل والتحديات“، بمشاركة رئيس جمعية مهندسي البترول الدكتور سامي النعيم، وذلك بمقر المنتدى بحي التركية بالقطيف.
”صوت القطيف توستماسترز“.. نادي جديد باللغة الإنجليزية
شبكة أم الحمام - 20/10/2019م
يقيم نادي صوت القطيف توستماسترز لقائه الثاني هذا الخميس 24 أكتوبر 2019 في معهد وول ستريت إنجلش في حي الشاطئ بالقطيف. ستكون بداية اللقاء عند الساعة 7:30 مساء.
فاب لاب مستقبلي.. من تحفيز الابتكار المحلي، إلى تشجيع الصناعة العالمية
شبكة أم الحمام - 20/10/2019م
يرى فاب لاب مستقبلي أن العالم الذي نعيش فيه، ماهو إلا أفكار عظيمة تم تحويلها من نسج خيال إلى مشاهد حقيقية، حيث لا شيء يصعب على مبدع شغوف بما يعمل، ولا يبصر حدودًا لذلك الشغف.

آل زايد.. يحتفي بمعلمه المرهون
شبكة أم الحمام - 13/10/2019م
بألوان العرفان، ومذاقات الامتنان، شاءت الأقدار أن تجمع الدكتور عبدالله آل زايد - استشاري أمراض دم، ورئيس مركز أمراض الدم الوراثية في مستشفى القطيف المركزي - بمعلمه الأستاذ مهدي محمد صالح المرهون، على طاولة احتفاء ما كانت في الحسبان، فجاءت القبلة على جبين المعلم القدير من طالبه آل زايد احتفاء ووفاء وعرفانا به وبآثاره عليه في يوم المعلم العالمي.
القطيف: العباس بطل بطولة العالم الشاطئية الثالثة للتايكوندو
شبكة أم الحمام - 12/10/2019م
حقق البطل السعودي محمد العباس لاعب التايكوندو بنادي الترجي ذهبية بطولة العالم الشاطئية الثالثة للبومسي المقامة في جمهورية مصر العربية في منافسات فوق 30 سنة؛ بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب العراقي، ويشارك في البطولة 300 لاعب من 20 دولة.
عن مؤتمر ميبيك.. فاب لاب مُستقبلي: ”لقد بدأنا بتحدٍ!“
شبكة أم الحمام - 12/10/2019م
الانتقال؛ ليس مجرّد عملية تجريدية في وصفها بل هي سعيٌ حثيثٌ لاثباتِ الوجود وحثّ الخطى لما هو أبعد من المكان.وهذا ما سعى إليه فريقُ فاب لاب مستقبلي وتحدّى به نفسه أولًا قبل الشروع بعرض أعمالهم في مؤتمر مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات «MIDDLE EAST PROCESS ENGENERING CONFRENCE & EXHBITION»