الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
تمديد «ساعات عمل يوم السبت» للبنوك
شبكة أم الحمام - 24/12/2019م
أقرّت مؤسسة النقد، اليوم، تمديد إتاحة ساعات عمل إضافية ليوم السبت للبنوك والمصارف؛ لتقديم الخدمات المتعلقة ببرنامج القرض العقاري ”التمويل المدعوم“ لمدة عام.

استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص الإدارة العامة في تقنية القطيف
شبكة أم الحمام - 22/12/2019م
وافقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص ”الإدارة العامة“ في الكلية التقنية بمحافظة القطيف في الفترة المسائية ابتداً من الفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1442 هـ ، بعد استكمال متطلبات التشغيل.

القطيف: التفتيش المفاجئ يضمن التصدي للأسماك الفاسدة
شبكة أم الحمام - 22/12/2019م
وصف عدد من البائعين في سوق الأسماك بمحافظة القطيف، الحملات التفتيشية التي تنظمها البلدية بالخطوة الإيجابية لمحاربة البضائع الفاسدة، مؤكدين أن الرقابة الصارمة تمثل أحد الأساليب الناجعة للحد من انتشار الأسماك الفاسدة، التي صودر منها كميات كبيرة أخيراً، ما يعطي دلالة على وجود أطراف تتحرك لتصريف البضائع الفاسدة، من أجل تحقيق مكاسب مادية.
انطلاق الامتحانات النهائية في ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام
شبكة أم الحمام - 22/12/2019م
عادت الامتحانات النهائية أخيرا لمدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام بعد أن أقرتها وزارة التعليم مرة أخرى مؤخرا، وتوافد المعلمين والطلبة مبكرا صباح الأحد 25 ربيع الثاني 1441.وعند صوت الجرس في السابعة تماما اصطف الطلبة في الطابور حيث تحدث وكيل المدرسة المكلف الأستاذ سعيد آل عبيدان وبحضور المشرف التربوي والإدارة والمعلمين عن فترة الاختبارات واحترام خصوصيتها وأنظمتها مثل:

القطيف .. الإسكان تمنع التنازل عن الوحدات المحجوزة بمقابل
شبكة أم الحمام - 21/12/2019م
تتحرك وزارة الإسكان لاتخاذ إجراءات وتعديلات على موقع سكني الالكتروني، لمنع من حجزوا أحد منتجاتها السكنية من التنازل عنها لمستحقين آخرين، في حال عدم الرغبة بالمنتج السكني أو عدم القدرة على استكمال إجراءات الحصول على تمويل شراء المنتج من البنوك المتعاقدة مع الوزارة للتمويل.

تجربة مستشفى القطيف في مواجهة فقر الدم المنجلي أمام 350 مختصا
شبكة أم الحمام - 21/12/2019م
قسم أمراض الدم الوراثية يختتم فعالية ندوة المستجدات في فقر الدم المنجلي التي عقدت اليوم فى فندق شيراتون الدمام بحضور 350 من الاختصاصيين تناولوا أبرز المحاور الهامة والمستجدة في علاج فقر الدم المنجلي والأمراض الوراثية عامة

وزير الصحة: رصدنا 5 آلاف حالة اكتئاب في المدارس
شبكة أم الحمام - 21/12/2019م
أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أنه تم فحص 1,36 مليون طالب وطالبة خلال عامين، وقد تم اكتشاف 5 آلاف حالة اكتئاب في المدارس و660 حالة فرط حركة، وقال خلال لقاء مع قناة الإخبارية مساء أمس: «نعمل بالتعاون مع وزارة التعليم لتعزيز الوقاية في المناهج».
إجازة جميع مساحة أرض مساهمة جوهرة المطار بالدمام
شبكة أم الحمام - 21/12/2019م
أعلنت لجنة المساهمات العقارية“تصفية”اليوم، عن إجازة كامل مساحة أرض مساهمة جوهرة المطار بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، التي بلغت مساحتها أكثر من 10,2 ملايين متر مربع.

العمل: اعتباراً من 1 فبراير 2020 إلزام تطبيق برنامج“حماية الأجور”على المنشآت
شبكة أم الحمام - 21/12/2019م
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استعدادها لتطبيق برنامج“حماية الأجور”إلزامياً في مرحلته الرابعة عشر، على المنشأة التي تزيد عمالتها على 20 عاملاً، اعتباراً من 1 فبراير 2020. ودعت الوزارة صاحب العمل إلى حصر أرقام الحسابات البنكية لكل عامل، أو إصدار بطاقات الراتب للعمال التي ليست لديهم، وإعداد ملف صرف الأجور الشهرية بالصيغة المعتمدة، وإرسال ملف صرف الأجور الشهري إلى البنك ثم استلام النسخة الموثقة بعد الصرف.



تحديث : دورات تدريبية مجانية للرجال على مهنة «صياد وربان مركب»
شبكة أم الحمام - 19/12/2019م
ينظم معهد أزده البحري للتدريب وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة البيئة والمياه والزراعة برنامج تدريبي مجاني لتأهيل الكوادر الوطنية لشغل مهنة صياد وربان مركب، لمدة سبوعين، بواقع ست ساعات يومياً.
حساب المواطن: ضرورة الإفصاح عن أرباح الأسهم
شبكة أم الحمام - 19/12/2019م
أوضح برنامج حساب المواطن، أن الأرباح التي يتم الحصول عليها يتم إدراجها ضمن الدخل عبر أيقونة“ غير ذلك ”.

دفع تكاليف الخِدْمات العلاجية لحين ورود موافقة شركة التأمين يخالف النظام
شبكة أم الحمام - 18/12/2019م
نبه مجلس الضمان الصحي التعاوني من مخالفة مقدم الخدمة الصحية للائحة التنفيذية لنظام الضمان الصحي التعاون عند إلزام المؤمن له بدفع تكاليف الخِدْمات العلاجية نقداً لحين ورود موافقة شركة التأمين، مؤكداً أنه لا يترتب على المؤمن له المغطى بمنافع وثيقة الضمان الصحي التعاوني الموحدة دفع أي مبالغ مالية عند تلقي خِدْمات الرعاية الصحية عدا نسبة التحمل المتفق عليها.

القطيف: الحكم على“قاضٍ سابق”بالجلد وغرامة 10 آلاف ريال
شبكة أم الحمام - 18/12/2019م
أيدت محكمة الاستئناف قرار صادر من المحكمة الجزائية بتغريم قاض سابق بدائرة الأوقاف والمواريث بإحدى المناطق 10 آلاف ريال ومعاقبته ب 20 جلدة، لجمعه أموالا من دون وجه حق.

الاستغناء عن المراكز الصحية المستأجرة بالشرقية خلال 4 سنوات
شبكة أم الحمام - 18/12/2019م
أكد رئيس أول تجمع صحي بالمملكة الدكتور عبدالعزيز الغامدي أن وزارة الصحة ستتخلص من المباني المستأجرة بشكل كامل بالمنطقة الشرقية خلال فترة من 3 إلى 4 سنوات من الآن، بعد التحول المؤسسي الكبير في القطاع الصحي، لافتا إلى أن التجمعات الصحية الثلاثة بالمنطقة الشرقية على موعد مع تسلم 14 مركزا صحيا قبل نهاية العام الحالي 2019.

الخدمات الإلكترونية الجديدة لـ ”الأحوال المدنية“
شبكة أم الحمام - 17/12/2019م
نشرت ”الأحوال المدنية“، توضيحًا لخدماتها الإلكترونية الجديدة عبر منصة ”أبشر“، والتي دشّنها وزير الداخلية - حفظه الله - مساء أمس.

طريقة إتمام مبايعة المركبات إلكترونيًّا عبر نظام «أبشر»
شبكة أم الحمام - 17/12/2019م
الخدمة الجديدة تتيح للأفراد إمكانية إتمام مبايعة المركبات آليًّا عبر منصة ”أبشر“؛ وذلك بعد معاينة وفحص المشتري للمركبة، وحصول التراضي بين البائع والمشتري على إتمام المبايعة بثمن محدد.

القصبي: لدينا 86 ألف سجل تجاري ودراسة لمراجعة جميع رسوم العمالة
شبكة أم الحمام - 17/12/2019م
كشف وزير التجارة والاستثمار، ماجد القصبي أن موضوع رسوم العمالة الوافدة يمس كل مستثمر، فقد تم عمل دراسة شاملة لمراجعة جميع رسوم العمالة ورفعها للمقام السامي، وقد تم الاجتماع أيضا مع لجنة سياسات سوق العمل.
أهمية الاكتشاف المبكر لسوسة النخيل الحمراء فى القطيف
شبكة أم الحمام - 17/12/2019م
ينظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً بقسم الوحدة الإرشادية والمنحل وقسم الإرشاد البيطري بمكتب الوزارة في محافظة القطيف، بالتعاون مع قسمي الصحة النباتية والحيوانية بالفرع، بعد غد، يوماً حقلياً تحت عنوان ”الخدمة الشاملة للمزارعين“.
المرهون: 1170 متدرباً فى ختام أنشطة الحي المتعلم بالقطيف
شبكة أم الحمام - 16/12/2019م
اختتم مركز الحي المتعلم بالقطيف التابع لمكتب تعليم القطيف أمس الأول أنشطته وأعماله للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1440 / 1441 هـ، بحضور مشرف الوزارة للتعليم المستمر بوزارة التعليم محمد الشافي، ومدير إدارة تعليم الكبار بتعلم الشرقية عبدالله العمري، وقائد المركز نعيم المرهون، في مقر المركز بمدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف.
تعديلات على لائحة الوظائف التعليمية وتأجيل موعد التطبيق إلى 1 يوليو
شبكة أم الحمام - 16/12/2019م
أعلنت وزارتا الخدمة المدنية والتعليم عن تأجيل موعد تطبيق لائحة الوظائف التعليمية بنسختها الجديدة إلى 10 ذي القعدة 1441 هـ الموافق 1 يوليو من العام 2020م، وذلك بديلاً عن الموعد المقرر بتاريخ 26 ربيع الثاني لعام 1441 هـ الموافق 23 ديسمبر 2019م، وإجراء عدد من التعديلات على اللائحة وفق ما اعتمدته لجنة البت في لوائح الخدمة المدنية.