50 أسرة منتجة في افتتاح مهرجان «ربيع التنمية» بالقطيف

شبكة أم الحمام

اختتمت أمس فعاليات مهرجان ربيع التنمية الذي نظمه القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، مستهدفا فئة النساء والأطفال من خلال فعالياته المتنوعة.

المهرجان الذي افتتحه مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة نبيل الدوسري أقيم على مدى 3 أيام بمقر المركز واشتمل على العديد من الفعاليات بمشاركة 4 جمعيات خيرية هي «جمعية الصفا، جمعية تاروت وجمعية مضر، وجمعية أم الحمام» ومن لجان التنمية الاجتماعية الأهلية لجنة حلة محيش ولجنة الأوجام اضافة إلى «ركن للعلاقات العامة والإعلام، وآخر لدور الضيافة ويتبعان المركز».

وبمشاركة لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالقطيف هيأ المركز قسما خاصا «للمستثمر الصغير» وهو مرحلة أخيرة سبقها تلقي دورة تدريبية في برنامج أفلاطون المختص في إدارة وتخطيط المشاريع والأمور المالية ضم 7 من المشاركات من أصل 15 متدربة.

واستضاف المهرجان 50 أسرة منتجة من بين أكثر من 350 أسرة منتجة على مستوى محافظة القطيف وتلقت دورات تدريبية، وتهيئة بيئة مناسبه لعرض المنتجات في مختلف المحافل، كما صدر دليل سنوي للأسر يضم الاسم، والمنتج، ووسيلة التواصل وصورا للمنتجات.

وفي الجانب الترفيهي تواجدت ألعاب هوائية للأطفال، وأقيم على مسرح المركز مسرحية موجهة للأطفال والكبار من تأليف وإخراج وتدريب موظفات مركز التنمية، وبمشاركة عدد من الأطفال، حيث تم عرض المسرحية الساعة 7 والنصف.

وتم في ختام أعمال المهرجان الذي كانت أعماله يومية من 4 إلى 9 مساء، سحب كوبونات على جوائز قيمة في اليوم الأخير، فيما تقدم مركز التنمية بالشكر للجمهور على ثقته وحرصه على حضور الفعاليات من اليوم الأول.

يذكر أن مركز التنمية يقيم العديد من الفعاليات والأنشطة المجانية طوال العام يستهدف من خلالها كافة شرائح المجتمع.