القطيف: 30 دراج فى جولة تثقيفية بعنون «خسران من لا يملك دراجة»

شبكة أم الحمام

تحت عنوان «خسران من لا يملك دراجة» قامت مجموعة #دراجات_القطيف ممثلة ب 30 دراج، بجولة تثقيفية شملت عدة قرى قطيفية منها التوبي والجارودية وحلة محيش.

وشملت هذه الجولة على عدد من البرامج المتميزة والمتنوعة.

و كانت نقطة إنطلاق الدراجين من سوق القطيف الشعبي بتجاه بلدة التوبي وهناك قامت المجموعة بزيارة نادي كبار السن والإلتقاء بالقائمين عليه.

و دار الحديث عن استخدام الدراجة قديما وصعوبة إقتنائها لإرتفاع سعرها ومقارنته بسعر السيارات الفارهة في الوقت الحالي.، كذالك شملت الجولة زيارة أحد المجالس الشعبية ب حلة محيش والإلتقاء برواده الذين بدورهم أثنوا على عنوان الجولة.

وسلط الضوء على أن الدراجة وسيلة مواصلات صديقة للبيئة وأنها أداة رياضية فعالة تستخدم في الغرب من قبل أعلى الشخصيات بلاحرج او عيب. وقد شدد عضو المجموعة حسين العلي على ضرورة الإلتزام بقواعد المرور واتخاذ وسائل السلامة اللازمة عند ركوب الدراجة. كما توقف الدارجون عند الجاروديه للتقاط بعض الصور الفوتوغرافية.

يذكر ان هذه الجولة هي تمهيدية ل أخرى قادمة في الجمعة المقبل بمشيئة الله «23 - 09 - 2016» وستكون بمتداد كورنيش القطيف بغية الالتقاء بمرتاديه والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بالدارجة واستخدامها وذلك لنشر ثقافة استخدام الدراجة كوسيلة مواصلات وكأداة رياضية فعالة تم تصنيفها دوليا كأفضل ثاني رياضية لحرق الدهون بعد رياضة السباحة.