«كيف استعد! » يحاكي الماضي، و«مع مرتبة الشرف» يقدم نصائح من ذهب

شبكة أم الحمام

قدم ركن « كيف استعد!! » لوحة إبداعية عبر محاكاة الماضي وإثارة الأسئلة المستقبلية ضمن ملتقى الإعداد الجامعي والذي ينظمه مستقبلي التابع لخيرية القطيف.

ويعتبر ركن « كيف استعد!! » كمقدمة للدخول لأركان الملتقى حيث يقوم الركن بإثارة الأسئلة لدى المستفيدين تجاه الحياة الجامعية والذي تم باستخدام عددًا من التقنيات الجديدة على مستوى المنطقة والمملكة لعمل محاكاة صوتية مرئية لحياة الطالب منذ ولادته إلى تخرجه من الثانوية.

وصرح علي سليس المتطوع بالركن: استخدمنا تجربة مرئية مسموعة وذلك لتستفزّ الذكريات في المستفيد وتحفيزها بداخله، لنستطيع ربط حياته منذ بدئها باللحظة الراهنة، لحظة دخوله للجامعة، ليستشعر بنهاية التجربة أهمية اتخاذ قراراته بنفسه والسعي لتطوير حياته المستقبلية.

وبينت الكادر فدك الشيوخ بأن تفاعل الطالبات مع الركن كان مميز وفريد من نوعه، حيث تواجدت الابتسامة ممزوجة بحنين الماضي مما أعطى ردة فعل رائعة جدًا من المستفيدات.

أما ركن «مع مرتبة الشرف» فيقدم الركن عدة نصائح عن الحياة الدراسية كما وصفها المستفيدين بأنها « نصائح من ذهب»، فيركز الركن على ثلاث مهارات أساسية للدراسة أولها مهارة التدوين والتلخيص حيث شرحت في الركن طريقتين وهما «استراتيجية كورنيل والعمودين».

وبينت المتطوعة زينب الجامع بأن المهارة الثانية في الركن هي مهارة استرجاع المعلومات ويتم فيها ربط حواس الإنسان بالمعلومات وتتعرف المستفيدات على نمطهن « حسي، بصري، سمعي» ضمن اختبار بسيط يقام في الركن ويتعرفوا بعدها على أفضل الطرق المناسبة لأنماطهن.

وأضافت الجامع بأن المهارة الثالثة تحت مسمى « التعليم الذاتي » والتي توضح كيفية الاستفادة من البحث على الإنترنت وكيفية معرفة المعلومات الموثوقة من غيرها.

يذكر بأن ملتقى الإعداد الجامعي يقام للمرة الأولى وجاء ضمن فعاليات مستقبلي التابع لخيرية القطيف في موسمه العاشر وأتى بديلًا لملتقى الابتعاث والإبداع.