صوتي في لغتي وريادة الأعمال يجذبان الأنظار في ملتقى الإعداد الجامعي

شبكة أم الحمام

جذب ركنا صوتي في لغتي وريادة الأعمال أنظار الزوار بملتقى الإعداد الجامعي والذي ينظمه مستقبلي التابع لخيرية القطيف وتستضيفه الجمعية بحي البحر.

ركن صوتي في لغتي والذي يهدف إلى التعريف بطرق تطوير المهارات الخاصة باللغة الإنجليزية من خلال الممارسات اليومية المحببة لدى المستفيد.

بالإضافة لذلك أوضح المتطوع أمجد الشخص بأن الركن يعزز من ثقة المستفيد، وذلك عبر ثلاث أنشطة تحفيزية بنظام المجموعات وهي «Name flow - Tell Us - Build a story» والتي تركز على مهارة الإلقاء والتحدث أمام الجمهور باللغة الإنجليزية.

وأضاف الشخص: « لقينا تفاعل كبير من الطلاب، فالبعض قام بالتسجيل في الأنشطة في اليومين الأول والثاني، كما رأينا التفاعل عبر الإقتراحات والملاحظات المقدمة من الطلاب لتطوير الأنشطة».

وأوضح هيثم السعيد أحد المستفيدين إعجابه الشديد بالركن، متمنيًا أن تستمر أنشطته لوقت أطول وأن تقام مثل هذه الفعاليات والأنشطة في مناطق أخرى كالدمام والخبر والأحساء.

أما ركن ريادة الأعمال فاستضاف العديد من رواد الأعمال والذين حكوا قصصهم للمستفيدين لتحفيزهم للإبداع ومساعدتهم للوصول للنجاحات وإيضاح أنه بإمكان الطالب أن يكون رائد أعمال مستقبلًا كما يبين مراحل تخطيط وتنفيذ المشروع الناجح.

ودعا رائد الأعمال محمد الكحل الطلاب أصحاب الأفكار بالتقدم لرواد الأعمال في المنطقة لعمل شراكة بين فكرة الطالب ومال رائد الأعمال مشجعًا لسياسة الإندماج والتي تبدأ بصاحب الفكرة وصاحب المال ثم الأيدي العاملة لتنتج مشروع تنموي، واصفًا بأن أساس كل نجاح هو اندماج العقول.

يذكر أن الملتقى يستمر اليوم وغدا السبت للفتيات من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً بجمعية القطيف الخيرية بحي البحر.