اللغة الإنجليزية والاختبارات أكبر مخاوف المستجدين بجامعة الدمام

شبكة أم الحمام

تواجد ركن جامعة الدمام بمساراته الثلاثة « الصحي - الهندسي - العلمي » بملتقى الإعداد الجامعي والذي ينظمه مستقبلي التابع لخيرية القطيف في موسمه العاشر في جمعية القطيف الخيرية بحي البحر.

وبين ناجي العبدالجبار طالب المسار الهندسي بجامعة الدمام بأن المسار الهندسي يحتوي على كليتين، كلية الهندسة وكلية العمارة، حيث تحتوي كلية الهندسة على ثلاث تخصصات وكلية العمارة على خمسة تخصصات.

وأضاف العبد الجبار بأن أسئلة الطلاب كانت تتمحور حول الخوف من اللغة الإنجليزية بالدرجة الأولى ومن نظام الدراسة في الجامعة بالدرجة الثانية.

أما مجد العوامي طالبة المسار العلمي فأوضحت بأن من مهام الركن هو تعريف المستفيدات عن مواد السنة التحضيرية والكليات التابعة لكل مسار.

فيما ذكرت زينب المرزوق بأن أكثر أسئلة المستفيدات كانت عن صعوبة اختبار تحديد المستوى وكيفية الاستعداد له، بالإضافة لطريقة الاختبارات في الجامعة وماهي أفضل الطرق للإستعداد لها.

كما تواجد ركن كلية الغد الصحية ضمن أركان ملتقى الإعداد الجامعي حيث يعرّف الركن بالتخصصات الموجودة في الكلية وعن نسب القبول في التخصصات، كما يبين للطلاب عن مستوى طاقم التدريس في الجامعة، هذا ما ذكره مؤيد الخباز الطالب بكلية الغد.

ومن جهتها، ذكرت روان آل شيف بأن كلية الغد تدرّس خمسة تخصصات بدرجة الباكالوريوس وهي: طب الطوارئ والأشعة والمختبرات الطبية والتمريض والإدارة الصحية.