ثمانية أركان إثرائية ضمن ملتقى الإعداد الجامعي لمستقبلي

شبكة أم الحمام

ينظم مستقبلي التابع لخيرية القطيف الملتقى الأول من نوعه في المنطقة « ملتقى الإعداد الجامعي » الذي يستهدف طلاب السنة التحضيرية بالدرجة الأولى.

سيصاحب الملتقى ثمانية أركان إثرائية وهي كيف أبدأ وكيف أستعد ومع مرتبة الشرف والابتعاث وصوتي في لغتي وتمكّن بالإضافة إلى ركني لامس أفكارك وريادة الأعمال.

وتحدث مسؤول أركان الملتقى محمد العرفات بأن الأركان الإثرائية تهدف إلى تطوير مهارات المستفيدين الأكاديمية كالتدوين والتلخيص والتعليم الذاتي عن طريق ركن «مع مرتبة الشرف» كما يهدف لتطوير بعض المهارات الشخصية في ركن “تمكّن” كـإدارة الوقت، لغة الجسد ومهارات التواصل.

أما ركن “صوتي في لغتي” فيهتم بتطوير اللغة الإنجليزية عن طريق أنشطة تفاعلية مع المستفيدين وركن “لامس أفكارك” يحفز المستفيدين على الإبداع والابتكار.

أما ركن “ريادة الأعمال” فصرحت زينب أبو السعود مسؤولة الركن بأنه يهدف إلى تسليط الضوء على إمكانية الاستفادة من الدراسة الجامعية وتوظيفها لتكوين مشروع ريادي تنموي من خلال التعريف بأساسيات ريادة الأعمال بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمقابلة بعض رواد الأعمال في المنطقة والاستفادة من خبراتهم.

يذكر أن الملتقى يفتتح أبوابه للشباب يومي الأربعاء والخميس وللبنات يومي الجمعة والسبت في جمعية القطيف الخيرية من الساعة الخامسة عصرًا إلى الساعة العاشرة مساءً.