ركنا ما لون تخصصك والتوستماسترز يتألقان في ملتقى مستقبلي العاشر

شبكة أم الحمام

تألق ركنا ما لون تخصصك والتوستماسترز في ملتقى التخصصات الأكاديمية السنوي العاشر والذي ينظمه مستقبلي التابع لخيرية القطيف بمدارس الخط الأهلية بالشاطئ بتفاعل فاق التوقعات من قبل المستفيدين.

ركن ما لون تخصصك والذي يهدف إلى تحديد أهداف المستفيدين من خلال مرحلتين، المرحلة الأولى يتم فيها شرح أساسيات ومعايير اختيار التخصص المناسب بجانب معرفة أهمية التخصص والتي تساعد المستفيدين في طريقة طرح الأسئلة للوصول للاستفادة القصوى.

أما المرحلة الثانية فيتم فيها تطبيق اختبار هولند لتحديد الميول المهنية وهو اختبار عالمي يقيس الصفات الشخصية والمهارات من خلال 6 ألوان «أحمر، أزرق، أصفر، برتقالي، أخصر، بنفسجي» وكل لون من هذه الألوان يدل على شخصية معينة، وفي النهاية يتم عرض أكثر التخصصات المناسبة لشخصية المستفيد ومهاراته.

وبين سلمان الإبراهيم أحد عارضي الركن بأن التفاعل كان بشكل أكبر من طلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة وبشكل أقل من أولياء الأمور حيث وصل عدد المستفيدين في الركن الى 200 مستفيد في اليوم الأول من الملتقى.

وأوضح علي آل دهنيم أحد طلاب الثالث ثانوي بأنه في البداية لم يكن يهتم لمثل هذه الاختبارات ولكن بعد تجربته للإختبار اتضحت له الرؤية والفائدة من الاختبار عبر تحديد ميوله وتخصصه.

أما ركن التوستماسترز والذي يحفز على الخطابة والإلقاء يهدف إلى تطوير المستفيدين من ناحية الخطابة والإلقاء مما له من فائدة كبيرة في المستقبل الجامعي والوظيفي، كما تساعد المستفيد في كتابة سيرته الذاتية، ويهتم ركن التوستماسترز إلى تنمية مهارات التواصل لدى المستفيدين عبر إتقان مهارة لغة الجسد ونبرة الصوت لأثرها الكبير على زيادة الثقة بالنفس.

وتحدث عضو التوستماسترز محمود العيد بأن الإقبال على ركن التوستماسترز يدل على اهتمام المستفيدين لتطوير ذاتهم وهذا يعِد بجيل مميز في المستقبل.

يذكر أن ملتقى التخصصات الأكاديمية لمستقبلي يقام للموسم العاشر وسيستمر اليوم الأربعاء للأولاد ويومي الخميس والجمعة للفتيات في مدرسة الخط الأهلية بالشاطئ من الخامسة إلى العاشرة مساءً