ست رحلات لمستقبلي لطلاب وطالبات الثانوية

شبكة أم الحمام

بنهاية العام الدراسي يكون برنامج مستقبلي قد قام بست رحلات ميدانية أنهتها لجنة العلاقات العامة خلال الفترة الماضية، والتي استفاد منها ١٢٧ طالب وطالبة من المرحلة الثانوية.

وكانت شركتي جنرال الكتريك «GE» وموستنيغ للتصيمم والاستشارات الهندسية أولى الجهات التي زارها الطالبات والطلاب، بالإضافة إلى مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب، وزيارتين لفاب لاب الظهران للأولاد.

وتهدف بعض الزيارات كزيارة شركة جنرال إلكتريك إلى التعريف بها والشركات المشابهة وكيفية عمل الشركات الكبيرة ومجال عملها، فيما كانت زيارة شركة موستينغ لتقريب فكرة عمل المهندسين في بيئة العمل وبيان دور كل مهندس في المصنع.

كما كانت زيارة مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب للإطلاع ورؤية التخصصات الصحية على أرض الواقع وطبيعة عملها في المستشفى في نظام يشمل مختلف التخصصات من الطبيب والممرض والأخصائيين والإداريين من مختلف التخصصات الصحية، كما تخللت الرحلة محاضرات ودورة تدريبية للإسعافات الأولية.

وكان لمساعد استشاري القلب الدكتور هشام عبدالله محاضرة عن أهم أمراض القلب وكيفية علاجها والوقاية منها وعن طبيعة العمل في المركز عن هذه الأمراض، كما وأجاب فيها عن جميع استفسارات الطلاب

و بعدها تقدم رئيس قسم الجراحة دكتور فاروق عويدة للحديث عن طبيعة العمليات الجراحية مزودا فيه بعض الصور ومقاطع الفيديو من قصص واقعية حدثت من مجال عمله

وكنوع من التطوير والتحفيز على الإبداع والإبتكار كانت وجهة لجنة العلاقات العامة بالرحلة الرابعة إلى فاب لاب الظهران.

ومن جهته بين مسؤول الرحلات الميدانية محمد العرفات بأنه تم تحقيق الهدف الرئيسي من كل رحلة عبر القيمة المضافة للطلاب والطالبات عن بيئة العمل في المستقبل، وأضاف بأن ردة فعل المستفيدين كانت تدل على النجاح بعد المطالبة بزيادة الرحلات الميدانية.

كما ووجهت شركة موستينغ للاستشارات الهندسية والتصميم الشكر الجزيل لمستقبلي وكل من ساهم في نجاح الرحلات الميدانية، كما عبر المهندس ضياء أبو شومي بأنه وانطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع يسر شركة موستنج استضافة طلاب المرحلة الثانوية للتعريف أكثر عن البيئه العملية في التصميم والأستشارات الهندسية.

ويذكر بأن مستقبلي قد بدأ استعداداته لفعاليته الكبرى في موسمه العاشر « ملتقى التخصصات » والذي سيقام نهاية الشهر الحالي بمدارس الخط الأهلية.