سافر إلى القاهرة قبل 4 أيام لمتابعة استثماراته.. وخُطف في طريق الإسماعيلية

فرق أمن مصرية تبحث عن السعودي المخطوف في سجلات ذوي السوابق

شبكة أم الحمام القطيف - ماجد الشبركة

كشفت مصادر أمنية مسؤولة في وزارة الداخلية المصرية لوسائل الإعلام المصرية، عن تفاصيل اختطاف رجل الأعمال السعودي حسن علي أحمد السند، في الكيلو 76 بطريق مصر - الإسماعيلية الصحراوي مساء الإثنين، على أيدي مسلحين مجهولين.

وقالت مصادر الداخلية إن التحريات الأولية دلت على قيام المتهمين باعتراض المجني عليه، حسن علي أحمد السند «58 عاما»، أثناء قدومه من مسكنه في التجمع الخامس بالقاهرة، في طريقه إلى محافظة السويس، بصحبة سائقه؛ حيث تم إيقافه في الطريق وإنزاله من السيارة بطريق مصر - الإسماعيلية، وتهديده بأسلحة نارية، واصطحابه وسائقه داخل سيارة خاصة بالمتهمين، والفرار هربًا.

وأضافت التحريات، التي جرت بقيادة العميد محمود خليل، مدير المباحث الجنائية في الإسماعيلية، أنهم تلقوا بلاغًا من شركة المجني عليه رجل الأعمال، بتغيبه وعدم حضوره اجتماعاً كان مقرراً عقده مساء الإثنين، يوم الحادث، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى طريق مصر - الإسماعيلية وعثرت على سيارة المختطف.

واستمعت أجهزة الأمن إلى عدد من شهود العيان في المنطقة، الذين أكدوا، على أن ملثمين مجهولين يقودون سيارة دفع رباعي، قاموا باستيقاف المجني عليه وسائقه، واختطافهما بعد تهديدهما بالأسلحة النارية.

وكثفت الأجهزة الأمنية وجودها في المنطقة، وشنت عدة حملات أمنية في المنطقة، ونصبت «كردونًا» أمنيًا في المنطقة، لضبط المشتبه بهم مسجلي جرائم الخطف في المنطقة تحت تهديد السلاح.

وذكرت التحريات أن رجل الأعمال السعودي صاحب شركة «الشمس للصلصة»، حضر إلى القاهرة منذ 4 أيام، وأنه يمتلك فيلا في المجمع الخامس، ولديه عدة مشاريع استثمارية داخل القاهرة، فيما رجحت المصادر أن الحادث جنائي ليس فيه دوافع سياسية أو خاصة.

وقالت التحريات إن شريك رجل الأعمال السعودي، لواء سابق في جهة سيادية، وسبق أن تم خطف ابن الشريك منذ 3 سنوات، وتم دفع فدية 3 ملايين جنيه، نظير إعادة المجني عليه، وأن أجهزة الأمن تبحث في الجريمة الأولى، ومدى صلتها بالجريمة الحالية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إخطار اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بالواقعة، ووجه بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لكشف غموض الواقعة، ضم عشرات الضباط من مباحث القاهرة والإسماعيلية، وتم فحص مسكن المختطف، وعلاقته بجيرانه، ولم يتبين وجود خلاف بينه وبين أحد، وكذلك فحص علاقات سائقه المختطف، لافتة إلى عدم تلقي أسرة المجني عليه أي اتصال بطلب فدية.

من جانبها نشرت وسائل إعلام مصرية تصريحات لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة أحمد عبدالعزيز قطان، أكد فيها أن السفارة السعودية تتابع باهتمام قضية تعرض رجل أعمال سعودي للاختطاف على طريق الإسماعيلية - القاهرة في الكيلو 76 دائرة مركز التل الكبير بالإسماعيلية على يد مسلحين، مشدداً على تواصلهم مع الجهات الأمنية المختصة، وأن السفارة تتابع قضية المواطن بكل اهتمام.

إلى ذلك أكد ذوو رجل الأعمال المختطف حسن علي سند أنه كان في رحلة عمل، وأن الخاطفين المسلحين خطفوه بهدف الابتزاز المالي على الأرجح، مؤكدين أنه ليس لديه أي مشكلة من أي نوع في مصر لا شخصية ولا مع أي جهة كانت.