«خذ بيدي» يوفر أكثر من 20 دورة لمتفوقي الأيتام في «مستقبلي بيننا»

شبكة أم الحمام اللجنة الأعلامية - مستقبلي

ضمن أركان فعالية مستقبلي بيننا السنوية والتي تقام للعام الثالث على التوالي باحتفاء مستقبلي التابع لخيرية القطيف بموسمه العاشر تواجد ركن خذ بيدي وركن تعرف علينا.

ركن خذ بيدي والذي يهتم بالأيتام المتفوقين دراسيًا عبر توفير مبلغ مادي لهم للدخول للدورات الذي يحتاجها الطالب لمواصلة تفوقه مثل دورات القياس والتحصيلي ودورات مركز كفايات التطويرية. ويتم جمع المبلغ عن طريق بناء برج مكون من 10 قطع تمثل كل قطعة منه مبلغ مادي. وباكتمال البرج تكتمل القيمة المادية لدورة واحدة.

وبين سلمان الإبراهيم بأن تفاعل الأهالي مع الركن كان متواصل من بداية الفعالية وحتى نهايتها لما يحمله الأهالي من تقدير للأيتام حيث جمع الركن قيمة 23 دورة تطويرية. فيما ذكر حسن الجامع أن رجال الأعمال والشخصيات المعروفة في المجتمع أبدوا جاهزيتهم لتقديم دورات مجانية للفئة المستهدفة من الأيتام. وأضافت المتطوعة زينب البحارنة أن مجتمعنا مجتمع مساعد ويحب المساعدة والتطوع وهذا ما لمسناه من تفاعل الأهالي بالتفاعل مع بناء البرج.

وتحدث منهال آل زكريا أحد زوار الفعالية بأن اليتيم هو أحد أركان المجتمع ويجب على كل شخص مقتدر أن يساهم في مثل هذه الأركان والفعاليات التي تهتم بالأيتام.

أما ركن تعرف علينا فيهتم الركن بتعريف الزوار برؤية مستقبلي وتوسعه في الفترة القادمة وكذلك عن أنشطته خلال الموسم من أولى فعاليته «مستقبلي بيننا» إلى أخر فعالية «ملتقى الإبتعاث والإبداع» مرورا بالبانوراما وملتقى التخصصات.

وذكر عضو لجنة الملتقيات عبدالله الصدير، نبدأ في الركن بتعريف الزوار بالأركان في الفعالية وكذلك بتقديم ملخص بسيط لبقية فعاليات مستقبلي للموسم ليتسنى للأباء إيصال هذه المعلومات لأبناءهم والإستفادة منها.

وأضافت المتطوعة يقين الحمالي، قمنا بتعريف الزائرات بتطور برنامج مستقبلي خلال سنواته العشر من الانجازات وعدد الفعاليات وكذلك عدد المتطوعين والكوادر.

يذكر أن مستقبلي قد أنهى فعاليته الأولى « مستقبلي بيننا » أمس الجمعة ليبدأ استعداداته لفعالياته القادمة من ورش عمل ورحلات وزيارة المدارس.