ويعلن أسماء لجان التحكيم

موقع مهرجان أفلام السعودية في الدمام يغلق على 184 مشاركة

شبكة أم الحمام

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية في دورتها الثالثة، عن اغلاق باب التسجيل للمشاركة في مسابقات المهرجان التي أعلن عنها ديسمبر الماضي، واستمرت حتى مساء أمس الأول الأربعاء 27 يناير، وتم تسجيل 164 مشاركة في الأفلام تم تسجيل 112 فيلم، وفي السيناريو 72 مشاركة.

كما أعلنت اللجنة المنظمة أسماء لجنة التحكيم:

لجنة تحكيم السيناريو: «الكاتب سعد الدوسري، الكاتبة بدرية البشر، الكاتب فيصل العامر».

لجنة تحكيم الأفلام الروائية: « المخرج الإماراتي مسعود أمر الله، الكاتب السعودي رجاء ساير، المخرجة السعودية شهد أمين».

لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية «المخرج القطري مهدي علي، المخرج السعودي بدر الحمود، المخرجة العمانية مزنة المسافر».

لجنة تحكيم أفلام الطلبة: «الناقد السينمائي طارق الخواجي، الكاتبة هناء العمير، المخرج مجتبى سعيد»

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام ومدير المهرجان أحمد الملا، أن تجاوب الشباب في مهرجان الأفلام في دورته الثالثة، مذهل وهو الطاقة الوحيدة التي تعتمد عليها لنجاح المهرجان والأرقام تدل على ذلك سواء في مشاركات الأفلام أو السيناريو أو المتطوعين للعمل في إدارة المهرجان.

ويسعى المهرجان كأحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين في صناعة الأفلام، والإحتفاء بأفضل الأفلام، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام. المهرجان يأتي ضمن خطة على مدار العام تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام العديد من الفرص الكثيرة للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، كما يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور.