الشيخ الصويلح: السيد الشيرازي... فكرٌ متجدد ومعينٌ لا ينضب

شبكة أم الحمام
الشيخ الصويلح: السيد الشيرازي... فكرٌ رصين وعطاءٌ لا ينفذ
الشيخ الصويلح: السيد الشيرازي... فكرٌ رصين وعطاءٌ لا ينفذ

قام الشيخ محمد الصويلح بزيارة خاصة لبيت المرجع الديني السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بقم المقدسة وذلك بعد مغادرته لمستشفى دي جنرال التخصصي بطهران بعد أن أجرى فيه عمليةً تكللت بالنجاح.

وبعد اللقاء.. ألقى الشيخ الصويلح كلمةً على بعض الزائرين الوافدين لقم المقدسة ذكر فيها موجزاً عن لقائه الذي جمعه بالمرجعية.

وأشار إلى أن المرجعية الشيرازية كان لها تاريخاً حافلاً في إصلاح شؤون الأمة وحمل همومها حيث تميزت في تاريخها بوجود الكثير من العباقرة والأساطين وزعماء الفكر الإسلامي كان منهم المرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد الشيرازي «قدس سره»، والمرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

وأضاف إلى أن سماحة المرجع دعانا للملمة الشباب وتوجيههم نحو طريق الصواب وتقريبهم نحو الفكر المحمدي الأصيل، حيث أن الكثير منهم يجهل حقيقة الإسلام بسبب انتشار الثقافة الأموية وبوجود بعض المخادعين والمغرضين الذي يجرون الشباب نحو العنف وقتل الأبرياء.

وأوضح بأن المرجع الشيرازي يتميز برحابة صدره وفكره المتجدد وعطائه المستمر فهو يخصص في كل يوم وقتاً لاستقبال الزائرين والوفود القادمة لزيارته من مختلف الأقطاع فهو كالأب الذي يغدق عطفه وحنانه على أبنائه وأولاده.

وقال بأن المرجعية تدعو دائماً لتوحيد الصف في مواجهة الأعداء، كما انها تدعو دائماً لنشر ثقافة المحبة والتسامح في أوساط المجتمعات.

وفي ختام اللقاء دعت المرجعية لنشر أفكار اهل البيت بمختلف الوسائل وبشتى المجالات وكذلك لافتتتاح المزيد من الفضائيات التي تعرف العالم بالفكر المحمدي الأصيل بنحو إنساني على وجه الخصوص.