جسر عنك - الظهران يدخل الخدمة غدا بتكلفة 40 مليون ريال

شبكة أم الحمام

تدشن وزارة النقل غدا الثلاثاء جسر مخرج طريق عنك( سد المطرود )، المتصل بطريق الدمام - الجبيل السريع، والمؤدي إلى الظهران جنوبا والجبيل شمالا وسيتم فتح الجسر للحركة المرورية بشكل كامل.

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة والطرق بالمنطقة الشرقية، المهندس أحمد بن مهدي اليامي أن افتتاح الجسر بشكل كامل يأتي بناء على توجيهات وزير النقل المهندس عبدالله المقبل.

واضاف اليامي: ان وزارة النقل ستقوم بافتتاح التقاطع بطول اجمالي يبلغ 1635 مترا ويبلغ عرض طرق الخدمة 14، 5 متر للاتجاه الواحد، موزعة على ثلاث حارات واكتاف للجهتين مع حارة للدوران بتكلفة اجمالية 40 مليون ريال، بعد أن تم تحسين وتطوير التقاطع بكشط وسفلتة طرق الخدمة وإنشاء الأرصفة في المخارج والمداخل، وإضافة طرق خدمة وتوسعة التقاطع السطحي أسفل الجسر إلى ثلاث حارات بكل اتجاه، وكذلك إضافة حارات للدوران للخلف أسفل الجسر، وإضافة بعض «الرامبات» لاستيعاب الضغط المروري بالإضافة إلى تأمين جميع عوامل السلامة المرورية في التقاطع. وأضاف اليامي: ان الافتتاح سيتم بالتعاون مع قوة أمن الطرق.

وأشار المهندس اليامي الى وضع تركيب الإشارة المرورية مستقبلا بالاعتبار، إذا ارتأت إدارة مرور الشرقية حاجة تقاطع الجسر للإشارة، حيث تم عمل وتجهيز الاعمال المدنية عند الحاجة لتركيبها، ويرجع ذلك إلى ضوء ما تراه إدارة المرور.