«قراءات حرة» أمسية قصصية في ثقافة الدمام

شبكة أم الحمام

ينظم بيت السرد بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، مساء غد الثلاثاء الموافق 21 محرم 1437هـ، 3 نوفمبر، أمسية بعنوان «قراءات حرة» يستضيف من خلالها القاص المصري «عادل جاد»، في قاعة عبدالله الشيخ بالجمعية بحي الأثير.

يذكر أن القاص عادل جاد، حاصل على جائزة من مؤتمر القصة القصيرة جدا بالأسكندرية - دورة الكاتب ناصر الناصر، في أكتوبر 2015، له مجموعة قصصية بإسم « المقهى القديم والفراشات»، له مساهمات نقدية وقصصية في العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، نشر في الكثير من الدوريات والمجلات السعودية والمصرية.

* قصص قصيرة للقاص عادل جاد «فراق»

الساعة القديمة المصلوبة علي الحائط يتدفق منها الزمن، ينساب بتكاسل عبر ممرات الحجرات الصغيرة، يتشكل على هئية « جيلاتين » أحمر، يترجرج في كل خطوة، أراقبه بتمهل، أفتح له الباب، وأدعه يمضي بدون أن يلقي تحية الوداع.

«الليل وأنا»انا والليل.... أقارب.

يستأذن في الدخول، أفتح نافذتي، يدلف بخفة. أراه عبر الشرفة يتمدد في المدينة، ينشر عباءته السوداء، يخفي العيوب ويستر الخطايا، يحنوعلى الفقراء ويغمض عيونهم، يعطيهم بعض الفسحة من الألم.

يقرفص بجانبي كحيوان أليف، يؤنس وحدتي، ويرمقني بحنان وأنا أسجل في دفتري، أدون آلاف الأوراق وأحتفظ بها في درج مكتبي، لعل شخص ما يقرأها يوماً ما.

وقبل أن يذهب، يطبع قبلة على جبيني، يلملم عباءته السوداء ويمضي برفق عكس اتجاه الشمس.عادل جاد