100 مليون تكلفة المرحلة الثالثة من مشروع توسعة طريق الدمام - الجبيل

شبكة أم الحمام

تنفذ وزارة النقل في المنطقة الشرقية إصلاح وتوسعة طريق الدمام الجبيل السريع إلى اربع مسارات.

وقال المهندس أحمد اليامي مدير عام فرع وزارة النقل في المنطقة الشرقية أن العمل جار في تنفيذ واستكمال إصلاح وتوسعة طريق الدمام - الجبيل السريع إلى أربع مسارات لكل اتجاه في مرحلته الثالثه بطول 50 كيلو مترا.

وبين اليامي أنه يتم في هذه المرحلة استكمال التوسعة والإصلاحات في الأجزاء المتبقية من طريق الجبيل بتكلفة إجمالية 99، 999، 995 ريالا خلال مدة تنفيذ 24 شهرا، حيث تمت ترسية هذه المرحلة أخيرا، وبدأ المقاول في الرفع المساحي للمشروع حسب الكميات. وأوضح اليامي أن المرحلة الأولى من إصلاح وتوسعة طريق الدمام - الجبيل السريع بطول 32 كيلو مترا بالاتجاهين التي تبدأ من جسر رأس تنورة إلى جسر الجعيمة بطول 10 كيلو مترات باتجاه الجبيل، ومن جسر الجعيمة إلى جسر الأوجام باتجاه الدمام بطول 22 كيلو مترا بتكلفة إجمالية 58، 999، 998 ريالا.

وتم تسلم الموقع من قبل المقاول وبلغت نسبة الإنجاز 89 في المائة، مضيفا أن المرحلة الثانية من استكمال العمل في توسيع طريق الجبيل - الدمام السريع إلى أربعة مسارات كانت بطول 40 كيلو مترا بالاتجاهين، وكانت البداية باتجاه الجبيل بطول 32 كيلو مترا من مجمع كباري الظهران وحتى جسر صفوى واتجاه الدمام 8 كيلو مترات ابتداء من جسر الأوجام بتكلفة إجمالية قدرها 83، 142، 018 ريالا وتم تسلم الموقع.

وأضاف أن متابعة المشروع مستمرة حيث يتم الاجتماع مع المقاول دوريا وحثه على رفع معدلات الإنجاز وذلك لما يشهده الطريق من كثافة مرورية عالية إذ يعتبر من الطرق المهمة والحيوية في المملكة ولذلك حرصت وزارة النقل على سلامة مستخدمي الطريق وتسهيل حركته المرورية في كلا الاتجاهين.

وقامت بمشروع المسار الرابع وإصلاح المسارات الثلاثة السابقة بالكشط والسفلتة وحماية المسار بحواجز خرسانية وتزويده بكافة عوامل السلامة ومتطلباتها. وفقاً لـ صحيفة الإقتصادية.