ملتقى مستقبلي يعّرف بالزمالة الطبية

شبكة أم الحمام

#ابتعاث_مستقبلي تميز برنامج #مستقبلي هذا العام بأركان ملتقى الابتعاث والإبداع، حيث قدم أركان عديدة وجهت لمختلف المراحل الدراسية، بالإضافة إلى توجيه رسائل لأولياء الأمور والمرشدين، وكان من ضمنها ركن الزمالة الطبية.

حيث هدف ركن الزمالة الطبية إلى التعريف بالزمالة الطبية في كل من أمريكا وكندا وأوروبا وما هي أهم الفروقات بينهم، تميز باستقطابه الأطباء وخصوصاً ممن هم بالسنوات الأخيرة للدراسة وسنة التميز.

وبين الدكتور علي مال الله أحد العارضين في الركن أن ما لمسوه من حضور وأسئلة واستفسارات تدل على حاجة المجتمع وطلاب الطب في سنواتهم الأولى لمثل هذه الفعاليات، فكثير من الأسئلة كانت حول ماهي الزمالة وكيفية الحصول عليها.

وأضاف وجدنا تفاعل جميل من طلاب المرحلة الثانوية والذين باشروا بوضع الخطط للوصول للزمالة وليس الاكتفاء بدراسة سنوات الدراسة السبع، كما كان لبعض الموظفين من الأطباء التفكير جديا بالحصول على الزمالة الطبية.

يذكر أن برنامج مستقبلي والتابع لخيرية القطيف انطلق قبل تسع سنوات ويستقطب الطلاب والطالبات لمختلف مراحلهم الدارسية وخصوصاً المرحلة الثانوية بما يقدمه من فعاليات وبرامج تساهم في اختيار التخصص وتطوير المهارات المختلفة التي يحتاجها الطالب