الصالح: شعب ودود ولطيف ودراسة ممتعة في «الصين»

شبكة أم الحمام

#ابتعاث_مستقبلي تواجد ركن «الصين» بملتقى الابتعاث الذي يقيمه برنامج مستقبلي التابع لجمعية القطيف الخيرية بمقر الجمعية بحي البحر والذي افتتح يوم الخميس الماضي لمدة أربعة أيام بواقع يومين للفتيات ويومين للشباب

الركن الذي استقطب الزوار بشكل ملفت، قد فتح الباب للكثير من الأسئلة والاستفسارات حول طبيعة المعيشة هناك والحياة الاجتماعية والتخصصات الموجودة، وعن كيفية الدراسة فيها وغيرها من الأسئلة التي طرحها الطلاب على من سبقوهم بالتجربة هناك.

الطالب عماد الصالح والمبتعث بتخصص الطب في دولة الصين والمشارك بالركن قال على الرغم من أن الكثير من الزوار يتجهون إلى أمريكا وأستراليا وغيرها من الدول، إلا أن ركن الصين نال نصيبه من الزائرين حيث كانت بجعبتهم الكثير من الاستفسارات عن الدولة وعن المعيشة هناك والتخصصات المتاحة.

وأضاف أنه وبدراسته هناك يشعر بالراحة كون الشعب الصيني ودود ولطيف جدا مع الأجانب، وقال اتبع رغباتك ولا تتبع رغبات غيرك واختر الدولة والمسار المناسب لك، ولا تجعل الآخرون يؤثرون فيك سلبا.

هذا ويهدف البرنامج من إقامة الملتقى وتواجد بعض دول الابتعاث إلى مساعدة وتوجيه وإرشاد الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية إلى كيفية التخطيط وتهيئتهم للابتعاث.

يذكر ان الملتقى أختتم مساء يوم أمس بحضور تجاوز ٦٥٠ طالب وطالبة.