اليابان تشارك بملتقى ابتعاث مستقبلي وركن اختبارك قبولك يقدم اختبار تجريبي للطالبات

شبكة أم الحمام

ضم ملتقى الابتعاث والإبداع عدة أركان تثقيفية مهمة، بجانب أركان دول الابتعاث منها ركن «وش الخطة».

وأوضحت عضو الركن بسمة القطري أن الركن يساعد في وضع خطة المبتعثات من المعيشة والسكن والمواصلات إلى نصائح عن الحياة الاجتماعية والمالية.

وأضافت بأننا نساعد الطالبات اللاتي لم يقررنا بعد مكان الدارسة، عبر طرح عديد من الخيارات المتاحة والمناسب عن طريق بعض الاختبارات التي تقدمها بعض المواقع، كما يقوم الركن بتوزيع مطويات تضم معلومات مختلفة لبعض البلدان الأوربية، كفرنسا وألمانيا وهولندا إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والصين.

وبينت روان نذير الزاير المتطوعة بركن «اختبارك قبولك» أهمية اختبارات التوفل والآيلتس وغيرها من الاختبارات للجامعات وأضافت أن اختبار التوفل يكون عن طريق الكمبيوتر وإن إجابات الأسئلة تأتي بشكل اختياري، أما اختبار الأيلتس فيكون بشكل تفاعلي ومتنوع ويضم أسئلة اختيارية ومقالية.

وأضافت أن الركن يقدم اختبار تجريبي للآيلتس في الاستماع والمحادثة «speaking وlistening» ويجرى على فترتين في أيام الملتقى بواقع يومان للبنات ويومان للشباب

هذا ويجذب ركن اليابان العديد من الزائرات للتعرف على طبيعة الدارسة والمعيشة باليابان، فبينت آيات لاغا أن الجامعات اليابانية لها اختبارها الخاص الذي يجب تجاوزه من أجل الحصول على قبول بجامعاتها وإن الإختبار والدراسة باللغة اليابانية.

وأضافت أن اللغة ضرورية جداً باليابان من أجل التواصل مع سكانها والدراسة وعند سؤالها عن طبيعة الحياة هناك علقت أن الشعب متحضر لكن التكاليف المادية مرتفعة مقارنة بالدول الاخرى كما تقدم آيات معلومات عن السياحة باليابان وأهم المناطق فيها.

يذكر أن الملتقى يقام بمقر خيرية القطيف وسيفتح أبوابه للشباب اليوم وغداً من ٦ - ١٠ مساءً