خطوات الابتعاث وكيفية التخطيط وتجاوز الأزمات بملتقى ابتعاث مستقبلي

شبكة أم الحمام

انطلق يوم أمس للفتيات اليوم الأول لملتقى الابتعاث والإبداع لبرنامج مستقبلي التابع لخيرية القطيف وذلك بمقر جمعية القطيف الخيرية بحضور تجاوز ٣٠٠ طالبة.

الملتقى يهدف لتوجيه وإرشاد الفتيات بمختلف مراحلهم الدراسية وأمهاتهم لكيفية اختيار الدولة المناسبة للدراسة وكيفية التخطيط والمعيشة هناك والإجابة على كافة استفسارات وأسئلة الطالبات المختلفة وذلك بالتعاون مع طالبات مبتعثات والاستفادة من خبراتهن.

و تبدأ الجولة في الملتقى بمرحلة كيف مع دعاء الضامن تتحدث فيها عن ما قبل عمر ١٨ سنة والخطة الخمسية لما بعدها مع الفرق بين الدراسة بالمدرسة والجامعة إضافة لشرح بعض المواقف التي من الممكن أن تتعرض لها الطالبة.

تأتي بعدها المرحلة الثانية وهي عبارة عن ٣٠ ثانية تقدم فيها المتطوعتان سارة الكزاز وفاطمة المحروس معلومات أكاديمية واجتماعية يتم طرحها بشكل سؤال وإعطاء الفتيات٣٠ ثانية للإجابة لإطاختبار معلوماتهن ثم ٣٠ ثانية أخرى لسارة وفاطمة لإضافة أو تصحيح الإجابة.

يليها تعريف بأركان الملتقى الستة وهم بعثة وأكثر، اختبارك قبولك، ركن طموحي، أمي أبي خذ بيدي نحو الأبداع، وش الخطة؟ وركن الزمالة الطبية إلى جانب بعض دول الابتعاث كأمريكا وكندا وبولندا وأستراليا والإمارات والبحرين وغيرها تشرف عليه روان الجشي.

تبدأ بعدها جولة الفتيات بين الأركان والاستفادة من تجارب المشاركات بالملتقى.

الملتقى والذي يفتتح أبوابه اليوم للفتيات من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساءً سينطلق غداً للشباب بواقع يومين بمقر خيرية القطيف بحي البحر.