اليوم الخميس أول أيام ملتقى ابتعاث مستقبلي للفتيات

شبكة أم الحمام

تنطلق مساء اليوم الخميس فعاليات برنامج مستقبلي ملتقى الابتعاث والإبداع للفتيات التابع لخيرية القطيف، على مسرح الجمعية.

حيث بينت زينب أبوالسعود أن الملتقى يضم عدة أركان موجهة للطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم الدراسية إضافة لخريجي الدبلومات منها ركن طموحي والذي يسلط الضوء على ثلاثة أمور هي المنح الداخلية والتجسير والدراسة على الحساب الخاص.

و أضافت ابو السعود أن كثير من الطلاب يجهلون وجود التجسير وهو برنامج لحاملي الدبلومات الراغبين بإكمال دراساتهم والحصول على درجة البكالوريوس، والركن سيجيب على أسئلة واستفسارات الطلاب والطالبات.

ركن آخر يهم الطلاب والطالبات المقبلين على مرحلة الابتعاث هو ركن بعثة وأكثر حيث قال حسين حمادة أن الركن يهدف لتوعية الطلاب بالمميزات والفرص المتاحة في جانب الابتعاث وأضاف أن الركن يسعى لخلق فكر إيجابي في عقل المستفيدين بكيفية التعامل مع المتغيرات والمشاكل التي من الممكن حدوثها خلال رحله الابتعاث.

أما ركن الزمالة الطبية فبين الدكتور محمد الدحيلب أنه سيهتم بمتطلبات الالتحاق ببرامج التخصص للأطباء الراغبين في إكمال التخصص بعد مرحلة البكالوريوس في الطب خارج المملكة وخصوصاً أمريكا وكندا وأوروبا بمشاركة عدد من الأطباء ذوي الخبرة.

و أضاف الدكتور الدحيلب أنه سيتم مناقشة متطلبات الابتعاث، والخيارات المتاحة، والاختبارات المطلوبة، إضافة لفرص القبول، كما سيقوم الركن بالإجابة على كافة استفسارات وأسئلة الأطباء سواء كانوا بالسنوات الأخيرة للطب أو بسنة الإمتياز.

يذكر أن الملتقى سيقام على مدى أربعة ايام يومي ٣٠ و٣١ يوليو للفتيات ويومي ١و ٢ اغسطس للأولاد من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساءً.