ملتقى ابتعاث مستقبلي بنهاية الإسبوع يستهدف جميع الفئات

شبكة أم الحمام

بدأ برنامج مستقبلي التابع لخيرية القطيف العد التنازلي لإطلاق ملتقى الابتعاث والإبداع والذي يستهدف الطلاب والطالبات من المرحلة الإبتدائية وحتى ما بعد الجامعة إلى الزمالات الطبية.

ويضم الملتقى عدة أركان منها ركن اعرف اكثر! والذي يهدف لتحضير الطلاب والطالبات للبعثة عبر عرض بعض الأسئلة التي من شأنها إثارة فضول الطالب وزرع بعض التساؤلات فيه، بينما يهدف ركن «وش الخطة؟ » إلى مساعدة المستفيد للتخطيط لبعثته بدءً من اختيار الدولة والمدينة ومقر الدراسة حتى السكن وطريقة المعيشة وكل ما ينتظره في مكان الابتعاث.

وتحدث سيد فاضل الصايغ أحد العارضين بركن «اعرف أكثر! » أنه سيقوم بعرض ملخص سريع لما هو داخل المعرض من أركان ليشكلوا خارطة ذهنية قبل دخول الملتقى للاستفادة القصوى.

فيما أوضح أحمد القديحي مسؤول ركن وش الخطة؟، بأن الركن يستهدف جميع الفئات العمرية من مبتعثين وأولياء أمور وخصوصاً من لم تتكون لديه صورة واضحة نحو مكان بعثته.

و بين القديحي بأن تجيهزات الملتقى بدأت قبل منتصف شهر رمضان عن طريق البحث والتجهيز لكل شيء بدءا من الأركان المصاحبة للملتقى حتى دول الابتعاث وتدريب العارضين، وأضاف أنه تم الإستعانة بالمبتعثين للتأكد من ضمان الجودة وشمولية المعلومات، كما تم تجهيز نشاطات عدة تساعد المبتعث لتحديد ما يناسب أهدافه ورغباته.

ويذكر أن ملتقى الابتعاث والإبداع سيقام على مدى ٤ أيام بواقع يومي ٣٠ - ٣١ يوليو للبنات و١ - ٢ أغسطس للاولاد في مقر جمعية القطيف الخيرية بحي البحر.