سيهات: تبادل 250 كتاب في إطلاقة الفعاليات الرجالية من معرض تدوير الكتاب

شبكة أم الحمام

بلغت حصيلة تبادل الكتب في إطلاقة الفعاليات الرجالية من معرض تدوير الكتاب الثالث مساء أمس الخميس 15 رمضان تبادل ما يقارب 250 كتاب وكتيب في اليوم الأول للمعرض التي تقيمه لجنة عطاء التطوعية، وذلك بمقر مركز آفاق بسيهات ويستمر لمدة ثلاث ليالي.

الليلة الأولى للمعرض والذي سبقه إقامة ليلتين للنساء في روضة خيرية القطيف، تميز بحضور العديد من الشخصيات الأكاديمية والعلمية ومجموعة من مؤلفي المنطقة.

وقال عضو إدارة المعرض محمد آل محسن «اليوم الأول للحملة يعتبر ممتاز من ناحية الحضور الذين تنوعت اهتماماتهم بين الكتب الثقافية والسياسية والروائية، بالإضافة لكتب فلسفية وأخرى شعرية».

وأضاف «أنهم يهدفون من خلال الحملة لتبادل وتدوير اكبر عدد ممكن من الكتب، فعندما يقرا الشخص كتابا ويضعه جانبا في مكتبته فهو لن يستفيد منه، وهذه المعرض يهدف لاستفادة اكبر عدد من الناس من خلال تدوير والاستفادة من الكتب بين الناس».

مضيفا ان اللجنة المشرفة على المعرض قامت بتقديم العديد من الكتيبات والإصدارات المحلية كهدايا للحضور. بالإضافة لمشاركة دار أطياف للطباعة والنشر بالقطيف ومركز أفاق للدراسات والبحوث بسيهات من خلال بيع إصداراتهم.

ويشهد المعرض في كل ليلة مشاركة لبعض مؤلفي المنطقة من خلال استعراض احد مؤلفاتهم في فقرة «فكرة كتاب». حيث تحدث الدكتور توفيق السيف في الليلة الأولى عن كتابه «الحداثة كحاجة دينية»، شارحا فكرة الكتاب الرئيسية، مشيرا إلى ان الثقافة والموروث الديني يغذيان عقل الإنسان ويشكلان عقليته، ولفت النظر إلى ان الثقافة الدينية الموجودة لدينا هي ثقافة معطلة والدليل حاجتنا للغرب في اغلب أمور حياتنا اليومية.

وضمن نفس الفقرة «فكرة كتاب»، يشارك في الليلة الثانية للمعرض «هذا المساء» كل من الكتاب حسن الخاطر من خلال الحديث عن كتابه: «التحدي الكبير.. المواجهة بين العلم والخرافة»، والروائي علي سليس بالحديث عن فكرة روايته: «الحرباوات».

يذكر ان معرض تدوير الكتب مستمر اليوم الجمعة وغدا السبت في مركز آفاق بسيهات من الساعة التاسعة والنصف إلى الساعة الحادية عشر والنصف ليلا.