القطيف عطاء التطوعية تفتتح معرض تدويرالكتاب الثالث

شبكة أم الحمام

افتتحت لجنة عطاء التطوعية مساء أمس الأثنين معرض «تدوير الكتاب الثالث» السنوي والذي يقام على تبادل الكتب بين القراء بمشاركة دار أطياف للطباعة والنشر بالقطيف ومركز أفاق للدراسات والبحوث بسيهات للنساء، والمقام في مكتبة عالمي الجميل التابعة لخيرية القطيف.

ويهدف المعرض الذي يضم حوالي 1000 كتاب إلى نشر ثقافة إعادة استخدام الكتب الصالحة للاستخدام والحفاظ على البيئة من خلال ترويج فكرة إعادة استخدام الكتب الصالحة للاستخدام بدلاً من شرائها بالإضافة إلى تكوين ملتقى لتجمع المثقفين والقراء والمهتمين.

وتضمن المعرض عددا من الأركان منها ركن الطفل والذي شمل ركن التلوين وصناعة مؤشر القراءة وركن التصوير لصديق الكتاب، وركن التبرع لليتيم بكتاب.

وشمل المعرض ركن الاهداء للكتاب وركن مبيعات لمركز آفاق ومركز أطياف.

وذكرت مسئولة قسم الإعلام نداء ال سيف إن المعرض يشجع القراء على إحضار كتبهم الصالحة للقراءة واستبدالها بكتب أخرى لم يقرؤوها حتى تكون الاستفادة للجميع، منوهة إلى أن مشاركة المجتمع بهذا المعرض تعني مساهمتهم بالحفاظ على البيئة بالإضافة توفير مبالغ مالية بدلاً من شراء نفس الكتب من المكتبات.

وذكرت أن أعداد المتطوعين وصل إلى قرابة ال 25 متطوعة، مستعرضة شروط استبدال الكتب بأن لا يتجاوز عدد الكتب عن أربعة وأن لا تكون كتب دينية وعقائدية بحته مع كونها غير موزعة مجانًا كالكتب الدراسية بالإضافة أن تكون ذات جودة.

ونوهت أن المعرض تضمنت عدد من الفعاليات منها استضافة الكاتبة سكينة السيد علي والتشكيلية دلال الجارودي، بالإضافة إلى نادي كلمات.

من جهتها، أشارت مسئولة ركن التبرع لليتيم بكتاب حوراء ال كاظم أن الركن يهدف إلى تشجيع الطفل لثقافة القراءة والعطاء، مبينة أن الهدف من الركن هو انشاء مكتبة في منزل كل طفل يتيم.

يشار إلى أن المعرض سيستمر للنساء بروضة جمعية القطيف بحي الحسين حتى مساء اليوم الثلاثاء، وسيستمر بعدها للرجال في مركز آفاق للدراسات والبحوث بسيهات إبتداء الخميس 15رمضان وحتى السبت 17 رمضان.