محاضرة « للفتاة المتخرجة،، أي طريق أسلك؟ »

شبكة أم الحمام
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استهل برنامج «آفاق رمضانية» الثقافي نسخته الرابعة بمحاظرة بعنوان « للفتاة المتخرجة،، أي طريق أسلك؟ » قدمها الدكتور محمد آل محروس الباحث والاستشاري في علوم الميكروبات الإكلينيكية، وذلك مساء يوم الأربعاء في مركز دار الهدى بالقطيف.

وفي مستهل حديثه طرح المحروس عدد من التساؤلات “ ماهو التخصص الذي ستختارينه في الدراسة الأكاديمية؟ ” و“ مالذي يفعله الناجحون ولا يفعله الآخرون؟ " قبل أن يعود للاجابة عليها مستشهدا بتجربته الشخصية في مسيرته العلمية والعملية.

وأوضح المحروس إلى انه بالامكان تحديد الميول واختيار التخصص بالاعتماد على عددٍ من الأنماط والتي تختصر في كلمة “ RIASEC” والمتمحورة في الاختبار الدولي ‘' Holland’s Code test” والذي تم إجراءه مع الحضور في المحاضرة.

وفي ختام حديثه أشارالدكتور إلى أهمية النقاش المفتوح بين الآباء والأمهات مع أبنائهم الطلاب وبناتهم الطلبة وفتح المجال أمام الطلاب والطالبات لاختيار تخصصاتهم بحرية وانطلاقة وذلك للوصول إلى مرحلة الرضا والسعادة الداخلية للفرد، حيث قال؛ « التخصص ليس إلا وسيلة وسبيل للوصول الى الهدف الأسمى في الحياة».

تجدر الاشارة إلى أن برنامج آفاق رمضانية سيستمر حتى مساء الأحد القادم، وسيطرح في الليلة القادمة محاضرة بعنوان « الرؤية الفقهية لأحكام العبادات في وطن الاغتراب » مع الأستاذة الفاضلة أم أحمد آل سيف، مستهدفاً الفئات مابعد المرحلة المتوسطة.