مستقبلي للفتيات في٥٠ تخصص و أكثر من ١٠٠ عارضة

شبكة أم الحمام

اختتم ملتقى مستقبلي للفتيات فعالياته التي قدمت على مدى يومين بمدارس القطيف الأهلية بحضور كبير من مختلف مناطق وقرى المحافظة.

الملتقى ضم قرابة ٥٠ تخصص تنوع بين طبية كالمختبرات وعلاج صعوبات نطق وسمع وإدارية كالمحاسبة وإدارة الأعمال وتخصصات هندسية كهندسة البترول وهندسة الحاسب إضافة للهندسة الطبية وغيرها من التخصصات كالقانون والإعلام.

و بينت العارضات بركن الصيدلة زهراء الشاخوري وندى القطري وزينب الشيوخ أن الفتيات يملكن خلفية بسيطة عن الصيدلة وماهي وأنهن قمنا بتصحيح بعض المعلومات الخاطئة عند بعضهن وإضافة معلومات جديدة لهن، كما نصحنا الفتيات اللاتي لديهن ميول للكيمياء بتخصص الصيدلة حيث أن أغلب دراسة الصيدلة هي الكيمياء.

أما زهراء أحمد المرهون تخصص هندسة بترولية فقالت استقطب الركن العديد من الفتيات اللاتي جذبهن التخصص وأثار فضولهم لمعرفة المزيد عنه وأضافت أن الملتقى قدم معلومات وتفاصيل مهمة تفيد الطالبات في مستقبلهم واختتمت حديثها بقولها أنه من الجميل رؤية هذا الجيل والجيل الأصغر مهتمون بمستقبلهم.

وأضافت رغد الخميس العارضة بركن المختبرات الطبية أن هذه هي المشاركة الثالثة لها بالملتقى وجميل هو شعور العطاء وقالت أيضاً نحاول بقدر الإمكان نزيل شعور الحيرة لدى خريجي الثانوية في الوقت الذي هم بحاجة إلى تحديد مستقبلهم العلمي.

وكان للأستاذة خضراء المبارك رئيسة مجلس إدارة جائزة ملكة الأخلاق جولة بين أركان الملتقى وقالت في كلمة لها أنه من الرائع والمفخرة لنا وجود مثل هذه الفعاليات والجهود الطيبة التي بذلت فيه.

كما ضم الملتقى معرض لصور حمل اسم رسالة التحفيز والإيجابية في المستقبل لمختلف الفنانين والفنانتان والهواة

وبجانب أركان التخصصات ضم الملتقى أركان إثرائية كركن ما لون تخصصك وركن التفكير الإبداعي وركن اسألني والذي يجيب على مختلف الأسئلة التي تطرحها الطالبة.