ثانوية الملاحة تهيئ طالباتها للاختبار ببرنامج ترويحي تحفيزي 

شبكة أم الحمام القطيف - إيمان الفردان
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقامت ثانوية الملاحة برنامجا بعنوان «حصادنا بالأمس بذرة   واليوم زهرة   وغدا ثمرة » من إعداد المرشدة الطلابية « نهاية علي الشيخ » والذي يهدف إلى  تحفيز الطالبات للمضي قدما  نحو التفوق الدراسي   وتغيير الاتجاهات السلبية   وتنمية الثقة بالذات   إضافة إلى الترويح على الطالبات قبل أداء الامتحانات وحثهن وتشجيعهن إلى بذل الجهد للوصول إلى أسمى الغايات.

وتضمن البرنامج كلمة للمرشدة الطلابية وجهتها للطالبات المتفوقات   كذلك إلى ذوات المستوى المتدني   موضحةأساليب الاستذكار الجيد بالنسبة للمتنديات   وأهمية تنظيم الوقت للمتفوقات    وشجعتهن إلى مواصلة المثابرة والاجتهاد وأهمية مساعدة الطالبات المتدنيات دراسيا.

ودعت المتدنيات إلى التحصيل الدراسي   ومن أعادت المرحلة من الطالبات إلى أهمية وضع خطة تساعدهن على المذاكرة   وبذل المزيد من الجهد   والبعد عن مسببات التدني .

وعرضت في البرنامج فقرات متعددة تخللتها مسابقات متنوعة ابتدأت بفطور جماعي   حيث ساهمت بعض المعلمات والطالبات في إعداده   وفقرة « بصمات ».

وكرمت « الشيخ » الطالبات المتخرجات من الصف الثالث أدبي والطالبات المشاركات في الإذاعة المدرسية تحت إشراف المعلمة مريم أبو سيف.

وشكرت كلا من الأستاذ سعود عبد العزيز درويش؛ لمساهمته الفاعلة في حفل تخريج طالبات المدرسة لهذا العام   والمساعدة الإدارية زهراء المنصوري التي ساعدت في تنظيم البرنامج.