إجبار طالبات ابتدائية أم الحمام بتنظيف دورات المياه يثير موجة غضب

شبكة أم الحمام

شكت أمهات طالبات ابتدائية أم الحمام الأولى بمحافظة القطيف من إجبار بناتهن الصغيرات بتنظيف دورات مياه المدرسة، وكذلك إلزامهن بتنظيف الفصولها وساحاتها.

حيث أكدت إحدى وليات الامر في اتصال هاتفي لـ «شبكة أم الحمام» أنها فوجئت وبالمصادفة أن ابنتها، طالبة بصف السادس الابتدائي، تمارس تنظيف الفصول والساحات بشكل إلزامي من إدارة المدرسة «الوكيلة»، مشيرة إلى أنه عقب التحدث مع ابنتها تبين لها أنه يجري في كل يوم تكليف فصل معين للقيام بأعمال التنظيف.

وتفاجئ اولياء الامور من تكرار طلب وكيلة المدرسة باجبار الطالبات على ترك الدروس والقيام بعملية التنظيف لكامل المدرسة والحمامات ونقل الزبالة. وتكرر ضرب بعض الطالبات بأسلوب همجي.

وقالت ولية امر «Miral Shabib » في مشاركة لها على المنشور في صفحة أخبار أم الحمام على فيس بوك « بصفتي أم لطالبه تدرس في المدرسه أريد التقدم بشكوى ولكن تنقصني معرفه الطريقه لفعل ذلك وأعتقد أن جميع الأمهات والآباء يشاركني بهذا لذلك اعتمد عليكم للمسانده» على اثر الزام الطالبات بتنظيف الفصول والتعامل مع القاذورات.

وتسائل أولياء الأمور في رسالة لهم لمديرة مديرة المدرسة هل سيتطور التعليم بتنظيف المدرسة وترك الدروس.

وناشد أولياء أمور طالبات مدرسة ام الحمام الابتدائية الاولى للبنات وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بوضع حد لهذه المهزلة، حسب تعبيرهم.

رابط مشاركة الخبر على فيس بوك أخبار أم الحمام