الدكتور سنبل … يكشف معلومات عن القاتل في برنامج جلوكوز

شبكة أم الحمام تغريد آل اخوان - القطيف

يؤكد الدكتور محمد سنبل على أهمية الوقاية من داء السكري وذلك عبر برنامج «جلوكوز» الذي يتم عرضه عبر موقع التواصل الاجتماعي « يوتيوب».

حيث يكشف عن القاتل الذي استطاع القضاء على 25 ألف سعودي في عام 2014 وهو مرض السكري ومضاعفاته مستدلاً ببعض الإحصائيات الحديثة المرعبة المتعلقة به وذلك من خلال مصادر موثقة.

ويشرح دكتور محمد كيفية السيطرة على هذا القاتل موضحاً المفاهيم الخاطئة وبالأخص المعلومات الغائبة للأسف عن أذهان الأغلبية، مشيراً إلى ضرورة القيام بفحوصات الكشف المبكر عن داء السكري.

ويوضح د. سنبل في «جلوكوز» دور هرمون الأنسولين داخل جسم الإنسان بطريقة سهله وسلسة، حيث إنه عَمَدَ لاستخدام اللهجة الدارجة بالمنطقة ليسهل الفهم على جميع فئات المجتمع.

كما سيشتمل « جلوكوز» في حلقاته القادمة التي لا تتجاوز الحلقة الواحدة منه أكثر من 10 دقائق، بعض تفاصيل العلاجات الدوائية وكيفية استخدامها بالإضافة إلى مضاعفات كل نوع منها. أيضاً، ما الذي يتوجب على مريض السكر في متابعاته الدورية وفي كل زيارة للطبيب. علاوة على ذلك، تبيان لبعض الإرشادات الغذائية والسلوكية لمرضى السكري وأكثر.

والجدير بالذكر إن « جلوكوز» هو أحد برامج «نادي عشاق الصحة» وقد حقق نسبة تفاعل كبيرة في أولى حلقاته حيث تجاوز عدد المشاهدات أكثر من 33 ألف مشاهدة في غضون يومين. كما دأب دكتور محمد سنبل في إخراج البرنامج تحت مسمى «جلوكوز» أعده وأنتجه بنفسه والذي يركز على داء السكري، هادفاً لتكوين موسوعة علمية سهلة لفهم « السكري» والإحاطة بجميع جوانبه الأساسية وذلك سعياً للوصول لمجتمع ملم ومسيطر على هذا الداء.