القطيف.. « الحسين بن علي » تعقد شراكة مجتمعية مع طيف العربية

شبكة أم الحمام

انتهت مدرسة الحسين بن علي الابتدائية بالقطيف من إعداد الصيغة النهائية من مذكرة التفاهم مع مركز طيف للتعليم والتدريب المهني، حيث مثل المدرسة كل من القائد التربوي محمد الصفار والوكيل عبدالرؤوف الرميح، ومثل شركة طيف كل من رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالغني الرميح، والمدير الإداري الأستاذة زهراء اليوسف ومدير الفرع الأستاذ مصطفى المحسن.

وذكرت مذكرة التفاهم أن الهدف من هذه الشراكة هو تحقيق التعاون المشترك بين الطرفين من خلال تقديم برامج تدريبية للمعلمين في المدارس وخارجها، وتقديم استشارات تدريبية وتقييم البرامج التدريبية التي تقام في المدرسة والتطوير والاستشارات التدريبية، ودعم البرامج والأنشطة والفعاليات في المدرسة، لافتة إلى اعتماد طيف العربية جهة راعية وداعمة للمدرسة.

وتابعت: إن طيف العربية شركة متخصصة في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لتلبية احتياجات سوق العمل، وتمتلك المعاهد المجهزة بأحدث وسائل التدريب والخبرة والدراية الكافية لتقديم الاستشارات في مجال التدريب وتطوير المناهج التدريبة، مشيرة إلى أن المدرسة جهة تعليمية تربوية تسعى في رفع مستوى الطاقم التعليمي، وتطوير المناهج التدريبية، مبينة أن التعاون بينهما جاء لأنه يمثل عملية تكاملية، لها الكثير من الإيجابيات في كل المستويات.

وسيتم توقيع العقد بين الطرفين في يوم الاثنين القادم في حفل تدشين الموقع الرسمي للمدرسة والتطبيق من قبل مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالكريم العليط.

وتحدث صاحب فكرة الشراكة المجتمعية عبد الرؤوف الرميح أن الفكرة جاءت من خلال سعيهم في تطوير الكادر التعليمي والخروج بتطوير مفهوم إدارة التعلم الصفي، وخلق بيئة تعليمية مناسبة، مؤكداً أن هذا لن يأتي إلا من خلال صناعة المعلم.

وأشار إلى أنهم طرقوا أبواب طيف العربية المختصة في مجال التعليم والتدريب والتطوير، مبيناً أن اختيارهم طيف العربية جاء لما تمتلكه « طيف » من قيم معرفية ومهنية، ومالها من دور بارز وأيادي بيضاء في خدمة المجتمع، كذلك إيمانهم بتطبيق مفهوم الشراكة المجتمعية.

وأجاب عن نوعية الشراكة، وقال « لا نريد أن نفسد الإعلان عن النقاط التي تم الاتفاق عليها، إلا بعد توقيع مذكرة التفاهم يوم الاثنين القادم مع تدشين الموقع والتطبيق »، لافتاً إلى أن التدشين سيحضره ثلة من رجال التعليم والمجتمع.

وبين الصفار أنه، ومن مبدأ الشراكة المجتمعية، والدور التكاملي بين المدرسة والمؤسسات الخاصة، وإيماناً منهم في إدارة المدرسة إلى ضرورة تحسين المخرجات التعليمية، وتحسين أداء المعلمين وتطويرهم، بزغت فكرة الشراكة المجتمعية مع شركة طيف العربية. "

وشكر القائد التربوي الأخوة في طيف العربية الأستاذ عبدالغني الرميح، والمدير الإداري الأستاذة زهراء اليوسف ومدير الفرع الأستاذ مصطفى المحسن على استقبالهم وتعاونهم الكبير، وتفهمهم، متمنياً أن يسدد الله خطى الجميع لكل خير.