منتدى النورس الثقافي يحتفل باليوم العالمي للشعر

شبكة أم الحمام القطيف - وفاء يوصالح:

احتفل منتدى النورس الثقافي بالقطيف بامسيته الشعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر والذي صادف يوم السبت 21 مارس

وقد بدات الأمسي’ في تمام الساعه الثامنه والنصف حيث حضرها مجموعه من الشعراء المميزين

ومجموعة من الدين لديهم حس وذائقة أدبية

قدمت الأمسيه الأستاذة وفاء بوصالح حيث بدأت بالترحيب بالضيوف وبالحضور

بكل حفاوة وترحيب بعدها بدأت الامسية بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم، ثم ألقى الشاعر الدكتور علي بن ابراهيم الدرورة كلمته الترحيبة بالضيوف والتعريف باليوم العالمي للشعر، حيث قال: في هذا اليوم من كل عام يحتفل دوليا بيوم الشعر والهدف من هذا اليوم هو تعزيز قراءة وكتابة ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم والهدف من إقامة هذا الإحتفال هو الإعتراف واعطاء زخم للحركات الشعريه الوطنيه والإقليمة والدولية، ونحن نحتفل مع شعراء العالم بهذه المناسبة الجميلة وللعام السادس على التوالي.

وحضر الحفل عدد من شعراء الوطن العربي المميزين من سورية وفلسطين ومصر والسعودية وقطر ومجموعة من الذين لديهم حس وذائقة أدبية وحبي الشعر.

وتتابعت القصائد المطروحة بتنوعها مابين الوطنية والغزلية والوجدانية لتضم عدد من شعراء الوطن العربي، كما كان للنساء الشواعر نصيبًا في تزيين الأمسية الشعرية.

وقد كرم منتدى النورس الثقافي خمسة شعراء، وهم: الكتور أحمد الريماوي والشاعر مصطفى أبا الرز من فلسطين والشاعر والناقد يوسف شغري من سورية والشاعر محمد الجلواح من السعودية والشاعر رأفت السنوسي من مصر حيث قال الكتور علي الدرورة إن هؤلاء الشعراء يستحقون التكريم في اليوم العالمي للشعر.

وأجمع عدد من الحضور على أن الأمسية أضفت طابع جميل كما أفاد بذلك عبد المجيد قريش بقوله «أن الأمسية جميلة بتنوع الشعراء والقصائد»، أما الشاعر والاديب الاستاذ هاشم عبدالرضا الشخص فأشار إلى أن الأمسية جمعت شعراء وأدباء من أطياف مختلفة إضافة إلى الشاعرات اللواتي أثرين الأمسية بوافر من القصائد.

بدورها، لفتت الأستاذة مليحة الجشي رئيس إدارة التطوع بجمعية العطاء النسائية إلى المبادرة المميزة من حيث إتاحة الفرصة لكثير من الشعراء لعرض قصائدهم، وأشارت إلى لفتة مهمة في الأمسية حيث جمعت بين الرجل والمرأة في المشاركة، فقالت الجشي«أنها لفتة مهمة تتحدى التفرقة بين الرجل والمرأة في العطاء والمشاركة. »

واختتم االدرورة الأمسية بتقديم الشكر للشعراء والشواعر المشاركين وكذلك شكر الجمهور على حظوره المميز للإحتفاء بهذه الأمسية كما شكر الجهات الداعمة وشكر بالخصوص على مشاركة النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية على مشاركته بمطبوعات النادي، وأعرب الدرورة عن بالغ سعادته بنجاح الأمسية، بعدها قام الدرورة بتقديم كتاب «شدوالعنادل»كهدية للشعراء المشاركين وللجمهور في الأمسية، وتكريم المشاركين والجهات الداعمة.

من جانبها، شكرت وفاء بوصالح العضوة في جمعية العطاء بالقطيف الدكتور علي الدرورة لإتاحة الفرصة لهافي المشاركة مع فطاحل الشعراء من السعودية والوطن العربي.