سيهات.. رفاه تؤهل 50 مقبل و مقبلة على الزواج

شبكة أم الحمام تغريد ال اخوان- سيهات

شارك 50 مقبل ومقبلة على الزواج في الدورة التي نظمها مركز رفاه للدراسات والتنمية الأسرية بعنوان «تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج» والتي أقيمت على مدى خمسة أيام بواقع 4 ساعات يومياً تحت رعاية مكتب السيد حسن النمر في سيهات.

التحق بالدورة مجموعة من الخاطبين والمتزوجين مؤخراً بصحبة زوجاتهم للاستفادة والتزود بالمعرفة لاسيما بمشاركة نخبة من المختصين والاستشاريين الذي تناول كلاً منهم محوراً معيناً.

دورة تأهيل الأزواج​وتناول الدكتور مهدي الطاهر الحاصل على دكتوراه في علم نفس التعلم المحور النفسي، بينما سُلط الضوء على المحور الاقتصادي من قِبل اختصاصي التطوير الإداري مرتضى النمر في حين أن الدكتور صالح الأحمد قدم نصائح صحية في المحور الصحي.

وطرح السيد حسن العبدالله النمر المحور الشرعي، فيما شَرَعَ الاختصاصي النفسي صالح البراك بتقديم المحور الاجتماعي.

وعبرت إحدى المنتسبات المخطوبات عن إعجابها بالدورة وبالأخص المحورين النفسي والصحي بينما أردفت زميلتها قائلة رغم حضوري لعدة محاضرات من قبل إلا أن هذه الدورة استفدت منها أكثر خاصة أنها تشمل عدة جوانب على مدى خمسة أيام مما أتاح لي الحصول على حصيلة من المعلومات الجديدة وأكثر ما أعجبني هو المحور الصحي والاقتصادي.

وقالت فاطمة السلمان والتي اصطحبت خطيبها معها استفدت كثيراً من الدورة بجميع محاورها وكلي إيمان بأن مثل هذه الدورات تقلص 50% من معدل حدوث المشاكل التي قد تحدث بعد الزواج خاصةً أول سنة.

وأبدى خطيبها استفادته من خلال هذه الدورة لاسيما وقد اتضحت له الفروق بين المرأة والرجل أكثر، كما ينصحان المقبلين على الزواج بحضور مثل هذه الدورات لتفادي تفاقم المشاكل الزوجية.

وتحدثت ن. المسبح عن استفادتها من المحور الشرعي وخاصة فقرة فقه الأسرة. بينما أثنى على الدورة الشاب علي قائلاً الدورة مفيدة وأكثر ما أعجبني المحور الاجتماعي.

ووصف الشاب محمد الدورةبال ”مميزة“ لاسيما على الصعيد النفسي، فيما يفتخر حيدر الداوود، وهو أحد الحضور المقبلين على الزواج - بوجود مجموعة مثل ”رفاه“ وتمنى من إدارتها الاستمرارية بتقديم مثل هذه الدوارت.

واشار الى أهميتها في تقليل نسبة الطلاق في المنطقة.

كما استمتع الشاب عبد الله بالمحور الاجتماعي والذي تخللته بعض المواقف الطريفة. ولم تخفي ز. الباشا إعجابها بالدورة معبرة بحد قولها ”الدورة مفيدة واستمتعت بكل محور استمتاع لذيذ“

وفي الختام تم تسليم الشهادات للحضور ووزعت أسرة رفاه الورود معبرة عن شكرها للحضور ومتمنية لهم السعادة الزوجية الدائمة.