الناصرة: مآتم الجرّاش يحيي مصيبة رقية الطف ويتشرّف بخدمة الحسين « ع » منذ 25 عاماً

شبكة أم الحمام إعداد: فاطمة الصفار - هبة الصفار - تحرير: زينب اصفير


أقيمت سفرة السيدة رقية في منزل المرحوم «سيد حسين سيد علي الجراش» للسنة الرابعة على التوالي وذلك لتعزية الإمام الحسين بمصابه حبية قلبه السيدة رقية عندما توفيت وهي محتضنة رأسه الشريف في خربة الشام.

وتحدثت القائمة على المجلس والقارئة زهراء الجراش «أم حسين» عن مدى شعورها العميق بالراحة النفسية عندما تخدم الإمام الحسين وتطلب من الله أن يرزقها زيارته في الدنيا والشفاعة في الآخرة وتعبر عن قدسية هذا العمل بالدموع المنهمرة على وجنتيها.

وعجزت زكية الجراش عن التعبير حين سؤلت عن معنى الخدمة الحسينية وصرحت ان الخدمة شرف عظيم وتتمنى أن ينال أولادها الشهادة في سبيل الله ولن تحزن حينها. وذكرت بقية الكادرات ان الخدمة الحسينية عز وفخر ومهما بذلنا في سبيله فنحن مقصرون وياليتنا كنا معهم فنفوز فوزاً عظيماً وأرواحنا وأبنائنا نقدمها جميعاً فدائاً للإمام الحسين .

وفي الختام وجهت إدارة المأتم شكرها الجزيل لكل من ساهم في بقاء المجلس متمثلة في « سيد كمال الجراش، فاطمة الجراش، زينب الجراش، زكية الجراش، نرجس الجراش، ابناء السيد حسين الجراش، حسين عبد الله الجراش، لجين الجراش، عبد الله عبد رب النبي، معصومة عبد رب النبي » ودعت الله أن يدومهم خداماً لأبي عبد الله الحسين .