القديح : المتحف الحسيني يستقبل أطفال الروضات

شبكة أم الحمام القديح : زينب آل زواد

بين طفل باكي لرزء الحسين وطفل متعجب لما حصل للحسين وطفل متلهف ومتشوق لمعرفه الكثير عن أهل البيت وما جرى عليهم من مصاب يضج المتحف الحسيني والساحة الكربلائية الزينبية بأعداد هائلة صباح هذا اليوم الأربعاء.

وتعدد قدوم أطفال الروضات من أنحاء القطيف وما يجاورها بنسب تقديرية جاءت الأوجام قرابة 45 طفل وطفلة، والقديح قرابة 50 طفل وطفلة، وتاروت قرابة ومن القطيف قرابة 500 طفل مقسمين إلى دفعتين، إضافه إلى حجز موعد مع روضة لذوي الاحتياجات الخاصة غداً صباحا لقرابة 177 طفل وطفلة.

ويذكر أن المشهد يقشعر له البدن رؤية الأطفال وهم يرددون اللطميات الحسينية منها هذوله احنا مثل عابس يسمونه مجانينك وهناك من يردد التلبيات لبيك ياحسين ولبيك يا زينب وهم يتنقلون في الساحة الكربلائية الزينبية بين ضريح السيدة زينب والتل الزينبي وشجرة الصحابة وسفينة النجاة.

وتخدثت الإدارية فتحية قريش بأنه على مدى السنين التي بدأت الساحة بتجسيد مشهد الإمام الحسين وربطة بجهه أخرى مره بالإمام الحسن ومرة بالأضرحة، كل مرة بعنوان جديد.

ولفتة إلى أن الجهود كبيرة تترقي من خلالها منطقة القديح.

وقال " إن لم تكتب الزيارة لأهل البيت لنا، فهنا في القديح يبهج قلب الزهراء والحسين بزيارتهم، وتواجد والأطفال في هذه الأماكن.