القديح: عشر تعليمات تطلقها كشافة الإمام السجاد « ع » في عاشوراء

شبكة أم الحمام زهراء عبدالنبي - القديح

تكاملا مع التنظيم الداخلي للشعائر الحسينية تعمل كشافة الإمام السجاد في التنظيم الخارجي للمآتم ومواقع الأنشطة الحسينية سعيا لعكس الصورة المشرفة لتلك الشعائر والتي لا تتم الا بتعاون الجميع.

وعلى ذلك أطلقت الكشافة حملة توعية تحمل عشر تعليمات وتوجيهات للأهالي الكرام في أيام عاشوراء الحسين « ع » تفاديا للازدحام.

ونصّت هذه التعليمات على رمي النفايات في الأماكن المخصصة لها، وتجنب التجمع في الشارع عند سلوك الطريق للسيارات، وممارسة رياضة المشي في الذهاب إلى المآتم الحسينية، وعدم استخدام السيارة إلاّ في حالة الضرورة، والابتعاد عن السرعة.

ونوهت إلى رفع مستوى الانتباه أثناء السير بالقرب من المآتم الحسينية، وإيقاف السيارات في الأماكن المخصصة لها.

وأشارت إلى عدم إعاقة السير من خلال صناديق التبرعات، لافتة إلى وضعها في المكان المناسب.

ودعت إلى اتباع توجيهات وتعليمات الفرقة الكشفية، وتقبلها برحابة صدر، مضيفة أن قلبها وروحها يتقبل المقترحات والملاحظات لأعضاء الفرقة الكشفية التي تسعى إلى خدمة الجميع.

وأشارت إلى أنها تلتمس مضاعفة التعاون عاما بعد عام من الجميع لدعم حركتها التنظيمية منذ بداية أيام عاشوراء وتجديد التعاليم متأملين من الأهالي التعاون المعهود.

كما أنها توجه دعوة للجميع لزيارة ركن الكشافة المقام بمخيم كربلاء الصغرى حتى 15 محرم.

الجدير بالذكر بأن كشافة الإمام السجاد « ع »تأسست عام 1427 هـ، وتواصل عملها للسنة التاسعة في سبيل الحصول على حركة تنظيمة راقية تخدم من خلالها المعزين في أيام عاشوراء الحسين « ع ».