القديح :لجنة محبي أهل البيت (ع) تستعد لافتتاح المتحف الحسيني التراثي

شبكة أم الحمام زينب اصفير - القديح

تستعد لجنة محبي أهل البيت لافتتاح المتحف الحسيني في غرة محرم الحرام والذي يعتنق مقتنيات ثمينة جداً والتي تم الحصول عليها من العتبات المقدسة والتراث القطيفي الحُسيني.

وقد تمت زيارة المتحف الحُسيني من قبل القسم النسائي بجماعة « إعلام » وأصابهن ذهولٌ وإعجاب من هول ما رأينه هناك سواء من مقتنيات، أو تنظيم.

وأشارت إحدى عضوات المجموعة بأن جمال المتحف، والتنقل بين القطع الأثرية الخلابة جعلهن يتمنين البقاء وقتاً أطول معتبرات زيارتهم للمتحف من أهم الأحداث التاريخية في حياتهن.

كما أبدت زائرة من ذوي الاحتياجات الخاصة شدة حُبِها وتعلّقها بالمتحف، ورغبتها بالتطوع وتقديم الماء للزائرات.

ونوهت مسؤولة اللجنة النسائية العاملة في الساحة الكربلائية والمتحف عن رغبتها الشديدة للاستفادة من البرامج التي ستقدّم داخل الساحة وخارجها والتي تسهدف أطفال الروضات، والفئات العمرية من 7 إلى 15 سنة.

وتابعت أنهم يعانون من قلة عدد الكوادر النسائية، لافتة إلى حاجتهم الملحة لكوادر تجيد اللغة الإنجليزية لاستقبال الضيوف الأجانب، مشيرة إلى مدى الجُهد المبذول في إخراج المتحف والساحة بأبهى حُله، ويكون فخراً لها وللمنطقة بشكل عام.

الجدير بالذكر أن لجنة محبي أهل البيت تأسست عام 1430 هـ وأنطلقت بتجسيم ضريح الإمام الحُسين والمتحف الحُسيني آخر إنجازاتها المتألقة وسيتم افتتاحه في هذا العام 1436هـ.