الخويلدية: معرض «ألق» يعكس ثقافة الأجداد والآباء

شبكة أم الحمام زينب اصفير - القديح

عكس معرض « هي الخط » الذي أقامته جماعة « ألق » مساء الأربعاء ببلدة الخويلدية ثقافة الأجداد والآباء.

وتحدث رئيس جماعة « ألق » الفنان علي الأمرد ل « مجموعة إعلام » أن الهدف من المعرض هو حماية حضارتنا من الاندثار، لتوثيق التراث وحفظه للأجيال القادمة.

وأضاف " لنحافظ على حضارتنا من الاندثار، داعيا المهتمين إلى التوثيق بكل وسائل الفن المتاحة.

وذكر أن المعرض استقطب 71 فناناً و88 عملاً في المسابقة الفوتوغرافية لافتا إلى أن المسابقة ضمت ثلاثة محاور هي: الإنسان - التراث - الطبيعة مشيرا إلى أن لجنة التحكيم تكونت من نخبة من كِبار الفنانين في القطيف وهم: محمد الخراري، يوسف المسعود، نسيم عبد الجبار.

وتابع أن الفنان أحمد الأحمد فاز بالمركز الأول، والفنان علي الزاير في محور الإنسان، مضيفا أن الفنان حسين العلو حصل على المركز الأول، والفنانة ساجدة العصفور حصلت على المركز الثاني في محور التراث.

وجاء الفنان علاء الشرفاء في المركز الأول، والفنام صادق الخاطر في المركز الثاني في محور الطبيعة، منوها أن الصور المعروضة في معرض « هي الخط » قد تُعرض في معارض اُخرى، مؤكدا ولكن مصيرها أن تُسلم لأصحابها.

من جهة أخرى تحدث الفنان صادق الخاطر ل « مجموعة إعلام » أن المعرض يعكس ثقافة الآباء والأجداد، موضحا أنه يحكي النعيم الذي تعيشه المنطقه تحت سقف الحب والإخاء، مؤيدا وجود أنشطة مماثلة، وتتبع نفس السياق التراثي، مشيرا إلى أن مجموعة « ألق » افتعلت ما كان ينقص مجتمعنا منذ زمن.

وشكر الفنان علي الأمرد كل الذين تشرف حفل الافتتاح بوجودهم الفنان محمد شبيب، والفنان تركي السنان.. كما اوجه الشكر لحضور جماعات التصوير الضوئي بالقطيف والجارودية بمعية رؤسائها ياسر العمران وفيصل هجول«، والداعمين أبطال الرياضة بالخويلدية، العباس للعطور بالقطيف، سوق مياس، هيئة كربلاء الصُغرى بالقديح ».

الجدير بالذكر أن واحة القطيف تعد من أقدم المناطق في الخليج العربي إذ يرجع تاريخها إلى 5000 سنة، ونشأت على صعيدها حضارات، وتعاقبت عليها دول، وشهدت أرضها كثيراً من الأمم والأجناس.