#ديرتك_تستاهل يزور مهرجان النخلة ويكرم مجموعة من المبادرات

شبكة أم الحمام

كرّم مشروع #ديرتك_تستاهل مساء الجمعة الماضي إثنتان من المبادرات الإبداعية بمهرجان النخلة الثاني، حيث كانت المبادرة الأولى مبادرة تحويل الاعمال اليدويّة من السّعف الى شكل عصري عن طريق صناعة الحقائب النّسائيّة. فيما كانت المبادرة الثانية مشروع صناعة الدمى التّراثية والّذي يُعرّف الصّغار بالتراث القطيفي.

وبدأت مبادرة صنع الحقائب اليدويّة الّتي أطلقها مؤيّد قريش مع مجموعة من الشّباب من خلال الاستفادة من خبرات الاسر المنتجة لتحويل الحِرفة الى شكل عصري لتكون ماركة عالميّة تسجل بالاسم السابق للقطيف «كيتوس».

وقامت المجموعة بالاستفادة من بعض الافكار والتّصاميم من الماركات العالميّة وتطبيقها على الحقائب واختبارها للتحقق من معاير الجودة.

ويسعى الفريق لإبراز اسم القطيف عن طريق تصدير هذه الحقائب الى مناطق المملكة ودول الخليج وهذا ما سيتكفل بدعم الاسر المنتجة القطيفية.

فيما قامت المصممة زهراء الميلاد بتصميم الالعاب التراثيّة والمنازل الصّغيرة القديمة بالإضافة المجسّمات اليدوية لشخصيّات الزّمن القديم مثل الجد والعروس لتعريف الصغار بالحياة السّابقة للأجداد.

الجدير بالذكر أن مشروع #ديرتك_تستاهل هو أحد المشاريع الشبابية التي انطلقت مطلع الموسم الحالي والتي تسعى الى تكريم المبادرات الإيجابية على مستوى محافظة القطيف.