آل عبد المحسن:أوبريت ومقطوعات العلوي مفاجأة لجمهور الدوخلة

شبكة أم الحمام
آل عبد المحسن:أوبريت ومقطوعات العلوي مفاجأة لجمهور الدوخلة
آل عبد المحسن:أوبريت ومقطوعات العلوي مفاجأة لجمهور الدوخلة

اختير المخرج حسين آل عبد المحسن مؤخراً ليتولى مهام إخراج الأوبريت الافتتاحي لمهرجان الدوخلة لهذا العام في نسخته العاشرة.

ويتكون الأوبريت من عشر لوحات تسرد حكايةً وطنيةً من نصفِ ساعة لتؤكد على أهميةِ الوحدةِ الوطنية وتوحيد الصفوف ضِدّ أي خطرٍ قد يُهدِد أمنَ الوطن.

وقال أحمد آل عبد المحسن عن تجربته كمخرج مساعد: "تعد هذه مشاركتي الثانية في مجال الإخراج بعد مسرحية "إبر المقاومة" عام 2011م وهو عمل مسرحي للكبار. أما هذه التجربة فهي مختلفة تماماً من ناحية التعامل مع الفئة العمرية للمشاركين ومن ناحية نمط العمل. فالأوبريت يتطلب جهدا أكبر في رسم الحركة والعمل ضمن نطاق زمني محدود بالثواني لتشكيل رؤية بصرية معينة."

وقالت سكينة عبدالله عن تجربتها كمخرج مساعد: "سبق وأن خضت تجربة مماثلة في أوبريت غالي يا وطن عام 2011 م كما سبق وأن أخرجت مسرحية حجابي رمز جوابي التي شاركت بها في مهرجان الغردقة الدولي لمسرح الطفل وساهمت كمخرج مساعد للعرض المسرحي حقوقي شي من ممتلكاتي ( الفراشة ندى). وأحرص على المشاركة في الأعمال المسندة لأخي حسين لأننا نجدها فرصة لنتعلم ونبدع".

وصرح المخرج حسين آل عبد المحسن بأن العمل بالأوبريت قائم وهو يتطلب الكثير من الوقت والجهد ليظهر بالصورة المرجوة، وأنه واثق من تقديم عمل مميز بمشاركة مبدعين من فرقة فنر والمخاتير ومواهب والفريج و العترة وأن وجود أحمد وسكينة في عملية الإخراج أضاف للعرض روحا جميلة. وأن المقطوعات الموسيقية للمبدع ناصر العلوي والإخراج الصوتي للفنان زكي إبراهيم تعد مفاجأة يستحقها زوار مهرجان الدوخلة.

ويُشارك كل من أحمد آل عبد المحسن والمخرجة المتألقة سكينة عبدالله آل عبد المحسن كمخرجين مساعدين للأوبريت