الشميمي يدعو الشباب للاقتراب من الآباء لإرساء دعائم المجتمع

شبكة أم الحمام
السيد الشميمي يقدم عيدية مالية للعمالة الوافدة
السيد الشميمي يقدم عيدية مالية للعمالة الوافدة

تحدث سماحة السيد طاهر الشميمي عن رسالة الدين الإسلامي وإيصالها ناصعة عبر أمنتها المتمثلين في النبي الأعظم والأئمة الطاهرين والفقهاء العدول خلال خطبة عيد الفطر المبارك. التي اقامها في مسجد الإمام الحسن الزكي بالعوامية.

وقال السيد الشميمي أمام المئات من المصلين أن إيصال رسالة وسماحة الإسلام ينبغي أن يكون عبر أُمناءه الذين يحفظونها من التحريف والانحراف الذي استهدف شباب الأمة بالأفكار الهدامة والإرهاب عبر حرف الرسالة السماوية وبث الفتن وإشعال الحروب والقتل باستخدام الجيل الشاب من المسلمين.

وأوضح الشميمي أن ابتعاد شباب المجتمع عن تجارب الناضجين من الآباء والجيل الذي سبقهم والاعتزاز بالرأي الفردي جعلهم عرضة لثلاث جهات هي جهة الانحراف الأخلاقي أو جهة الفساد في الأرض أو الجهة الثالثة وهي الانحراف العقائدي، مبيناً أن صلاح الإنسان بداخله وسلامة دينه عبر الاقتراب من مصادر تبيين الدين وتعليمه بالشكل الصحيح تقيه من أن يكون لقمة سائغة في التيه المجتمعي وتجعل منه عنصر قيادي فاعل يبث الصلاح ويقوم بالإصلاح في مجتمعه.

ودعى لضرورة تفعيل فقه المجتمع الذي يرسم للشاب والكهل والشيخ ما ينبغي له السير عليه من عمل وإصلاح وبناء في مجتمعه.

وأشاد باللجان الشبابية الفاعلة في العوامية داعياً المجتمع لدعمهم وحث أبنائهم للانخراط فيها ليكونوا بناة مجتمع في المستقبل.

وتفعيلاً للحمة المجتمع الواحد والعيش بمساواة بين إبن المجتمع والوافد، وفي بادرة إيجابية، قدم عيدية مالية للعمالة الوافدة والتي تعيش بين ظهراني المجتمع قوبلت بسعادة وشكر بالغين من قبلهم.