مسرح واحتنا فرحانة يقفز إلى العالمية

شبكة أم الحمام
واحتنا فرحانة تنسق مع خيرية العوامية لزيارات لجان التكافل بعيد الفطر
ارشيف الشبكة

قال رئيس وحدة المسرح بمهرجان القطيف الأستاذ محمد الغانم بأن مسرح «واحتنا فرحانة 5» سيطرح ثلاث مسرحيات اجتماعية وبصبغة كوميدية شيقة حاملة رسائل إنسانية واجتماعية لجمهور المهرجان، وأن المسرح سينافس مسارح المنطقة والمسارح الكبيرة من ناحية التجهيزات والمعايير والراحة ونوعية المسرحيات المختارة.

وأشار الغانم بأن عدد المسرحيات التي ستعرض على أرض المهرجان هي ثلاث مسرحيات، تعرض لأول مرة وقد خصصت خشبة مسرح مهرجان القطيف لتكون الأولى التي تنطلق منها المسرحيات.

وبين بأنه ستكون هناك خمسة عروض للمسرحية الخليجية التي تحمل عنوان«الحلوة زعلانة»، والتي يشارك فيها نخبة من الممثلين الكويتيين كالفنان الكبير محمد جابر وأحمد إيراج وخالد البريكي ونخبة من الممثلين المحليين كالفنان ناصر عبدالواحد وفنانين محليين اخرين.

وأضاف بأن المسرحية الثانية بمسرح مهرجان القطيف والتي ستعرض لمدة خمسة ايام ستحمل أسم « حياة روتري » يقوم بأدائها مجموعة ريكوردينج الفنية، والتي ستسلط الضوء على قضايا العمالة الوافدة وتناقش بعض قضايا المجتمع بأسلوب كوميدي.

وبنهاية حديثه قال الغانم بأن المسرحية الثالثة والتي أيضا لديها رسالة اجتماعية توصلها، تمزج بين الرعب الفكاهي والوضع الاجتماعي وحملت أسم « الأطياف السوداء » والتي يقوم بأدائها مجموعة من الفنانين المحليين.

يشار بأن مسرح مهرجان واحتنا فرحانة هذا العام سيشهد الكثير من التطور على جميع المستويات وتجدر الإشارة بأنه تم التعاقد مع شركات كبرى متخصصة في تجهيز المسارح تقوم هذه الأيام بتجهيز المسرح بأحدث المعدات الصوتية والإضاءة والمدرجات وبخشبة مسرح صممت حسب المعايير والمواصفات العالمية.