(مشروعي ) يساهم في تمكين الصغار

شبكة أم الحمام
(مشروعي ) يساهم في تمكين الصغار
(مشروعي ) يساهم في تمكين الصغار

تنوعت الفعاليات بمعرض مشروعي ما بين سوق للسيدات وعروض للأزياء وورش تعليمية ومحاضرات ولقاءات مع سيدات أعمال فكان ضمن ما قدم للأطفال ورشة تعليمية عن تزين الكيك قدمتها زيبب عبد رب الأمير الغانم.

زينب التي لم تتجاوز 13 سنة نمت موهبتها بالتدريب وبينت أن الديها كانا أكبر الداعمين والمشجعين لها وخصوصاً والدتها والتي كانت تساعدها بتوفير الأدوات الخاصة بتزيين الكيك، وعبرت الغانم عن شعورها الجميل بمشاركتها والتي هي الأولى بالنسبة لها وفرحها بالإقبال الذي لاقته من الفتيات.

و وجهت بنهاية حديثها نصيحة للفتيات بالإهتمام بواهبهم وتنميتها عن طريق الورش والدروات التي تقام ومن ثم مشاركة من حولهم بها.

هديل السريج احدى المشاركات بالورشة التعليمية عبرت عن أستمتاعها بالورشة وخصوصاً بأن المدربة بنفس عمرها وتقول أكتشفت بأني أمتلك هذه المهارة وقررت أن أنميها بالدورات والورش التي تقام وسأواصل ذلك بإذن الله.

أما كادي عاطف الغانم والتي تعلمت فن الكروشيه من احدى صديقاتها ونمتها بالممارسة وبمشاهدتها لمقاطع تعليمية على اليوتيوب عن الكورشيه فعبرت عن سعادتها بالمشاركة وقالت هي تجربتي الاولى في عالم التطوع وشعور جميل هو العطاء وتعليم الاخرين.

وبينت أنها تقوم بعمل أحذية للمواليد من الصوف وبعض الأكسسوارات وأنها ستعمل على صقل وتطوير موهبتها خصوصاً بالتشجيع المستمر لها من والدتها التي بينت لها أن هذه الحرفة يمكن أن تطورها وتدخلها عالم تصميم الأزياء.

أربع ورش تعليمية قدمتها أربع فتيات بعمر الزهور وأستقطبت قرابة 140 فتاة جاءت ضمن فعاليات معرض مشروعي للسيدات المنتجات وهدفت إلى زرع حب العطاء فيهن وإلى جعلهن جزءاً من عملية التمكين الذي أتخذته جمعية العطاء هدف وشعاراً لها.