حديقة الحي،،، تنفس الأكسجين في كل الميادين

شبكة أم الحمام
حديقة الحي،،، تنفس الأكسجين في كل الميادين
حديقة الحي،،، تنفس الأكسجين في كل الميادين

نفذ فريق الصحة والبيئة التابع للجنة التنمية الثقافية والاجتماعية بجمعية العطاء النسائية الخيرية بالقطيف صباح اليوم الأحد 19/7 الموافق لـ 18 مايو حملة تنظيف استهدفت الحديقة العامة الواقعة بمنطقة البحر، بالقرب من مدرسة ابن كثير ضمن مشروع «حديقة الحي».

الحملة كانت بالتعاون مع المدرسة والبلدية التي وفرت بدورها عدد من الشتلات والمكانس وأدوات الحفر، شارك فيها 15 طالباً من طلاب مدرسة ابن الكثير المتوسطة تحت إشراف الأستاذ / علي حسن المسعود والذي ساهم في التنظيف وزراعة الشتلات.

من جهة أخرى وفر الفريق الماء، ووجبة خفيفة وحقيبة إسعافات أولية، وأدوات الحماية مثل القبعة والقفازات بالإضافة إلى الكمامات ومعقم اليد، وأكياس القمامة، وأبدى الطلاب عن سعادتهم بهذه المشاركة متعهدين أن يلتزموا بالمحافظة على نظافة الأماكن العامة وأن يكونوا سفراء لنقل هذه الرسالة لمن حولهم.

وأشارت رئيسة فريق الصحة والبيئة أ/ دلال العوامي إلى أن المشروع يعني بالحدائق والساحات العامة والارتقاء بها وتطويرها بما يتناسب مع احتياجات أهالي الحي.

حول أهمية المشروع بالنسبة للمجتمع أفادت العوامي بقولها « نظراً لأهمية الحدائق للمجتمع وأفراده وسوء استعمالها والعبث والتخريب بها من قبل مرتاديها وعدم الاهتمام بالمحافظة على الممتلكات العامة، إضافة إلى وجود نقص في مستلزمات بعض الحدائق وعدم تناسبها مع حاجة أفراد الحي، وكذلك الحاجة إلى توفير بعض المرافق التي تشجع على الرياضة كالملاعب وغيرها، ومن جانب آخر كان هناك نقصاً في اللمسات الجمالية بالحدائق، كل تلك الأسباب دعت إلى تنفيذ هذا المشروع الداعم للبيئة والحفاظ على جماليتها».

فيمَ أوضحت سكرتيرة الفريق سجود الناصري « أن المشروع جاء هادفاً إلى تحسين وتجميل حدائق الأحياء والساحات، وإيجاد متنفس ترويحي وصحي لأهالي الحي وبث روح حب البيئة في المجتمع ورفع مستوى التقدير للممتلكات العامة وتشجيع العمل التعاوني بين أفراد الحي الواحد بالإضافة إلى تشجيع الشباب والشابات على العمل التطوعي عبر خطة موضوعة يسير عليها الفريق على عدة مراحل».

يذكر أن الحملة كانت بحضور 8 من عضوات فريق الصحة والبيئة حملن على عاتقهن دعوة الناس إلى احترام وتقدير البيئة وتعويدهم على أسس الحياة الاجتماعية السليمة.