القديح روضة براعم الطفولة السعيدة تقيم اليوم العالمي للغذاء

شبكة أم الحمام القديح : أ.جمال الناصر
القديح روضة براعم الطفولة السعيدة تقيم اليوم العالمي للغذاء
القديح روضة براعم الطفولة السعيدة تقيم اليوم العالمي للغذاء

أقامت روضة براعم الطفولة السعيدة التابعة لجمعية مضر الخيرية بالقديح فعالية اليوم العالمي للغذاء الاثنين بمقر الروضة.

وتحدثت المشرفة خلود الأوجامي قائلة « يعتبر موضوع الغذاء عنصر مهم لأنه ضرورة لكل كائن والأطفال في مرحلة الروضة في نمو وتطور سريع تستلزم حسن التغذية وتعلم أسس الغذاء الصحي لوقاية أجسامهم وتقويتها على النمو السوي المتكامل ».

وبينت المشرفة الأوجامي العلاقة بين الغذاء ومرحلة الطفولة قائلة « ويرتبط الغذاء في هذا العمر بعواطف الطفل لارتباطه بالبيئة الأولى التي قدمته له، لذا تعتبر هذه الفترة مناسبة لتعليم الطفل ممارسة العادات الإسلامية والأخلاقية والاجتماعية والصحية ».

وذكرت المشرفة فاطمة آل نصيف « إن فعالية يوم الغذاء هي ختام وحدة الغذاء وهي مناسبة دورية تقام سنوياً بفعاليات مختلفة ».

وتضمن البرنامج تعريف الأطفال باليوم العالمي للغذاء وعرض أنشودة الفواكه ومشهد تمثيلي بعنوان « الحلوى المكشوفة » قدمته المعلمات فضيلة المحسن وإيمان الموسى وفتحية الناصري.

وتناولت المعلمات المشهد مع الأطفال في مناقشة الهدف منها زرع بعض المفاهيم في عقلية وروح الأطفال ومسابقات ترفيهية بعنوان « تصنيف الأطعمة حسب مجموعات الغذاء ».

وحضر الفعالية جميع أطفال الروضة.

وفي ختام الفعالية تم توزيع الهداية على الأطفال المشاركين وتناول الجميع وجبة الإفطار في بهو الروضة مما رسم البهجة والابتسامة على محيا البراعم الصغار.

يذكر أن فعالية اليوم العالمي للغذاء من إعداد المعلمات هنية البحر وفضيلة المحسن وثريا الصفار تحت إشراف المشرفة خلود الأوجامي بمشاركة معلمات الأنشطة فاطمة مسقلب وإيمان الموسى وفتحية الناصري.

تابع التغطية المصورة من هنا