رحلة تخصصات مستقبلي بين القطيف و صفوى

شبكة أم الحمام
رحلة تخصصات مستقبلي  بين القطيف و صفوى
رحلة تخصصات مستقبلي بين القطيف و صفوى

تحت عنوان «يدٌ بيضاء وقطرة زيت: رحلةٌ عبر التخصصات» وبحضور قرابة 300 طالب أنهى برنامج مستقبلي فعاليات مبادرته الثانية «آفاق» التي أقيمت بنادي الصفا بصفوى وبالكلية التقنية بالقطيف.

هدفت المبادرة إلى تعريف الطلاب بمختلف التخصصات المتاحة وموقعها في المسارات الوظيفية، حيث قدم الدكتور السيد ياسر العوامي والدكتور حسام الزاير عرضاً للتخصصات الصحية ودورها التكاملي من خلال قصةٍ تدور أحداثها حول عائلة مكونة من ثلاثة أفراد أصيبوا بحادث مروري والمراحل العلاجية التي مروا بها، وكيف تنوعت التخصصات الصحية والطبية خلال هذه العملية لتقدم أعلى خدمة صحية ممكنة.

وكان الشق الثاني من العرض بعنوان «رحلة لقطرة زيت» من الإستكشاف والحفر وصولاً إلى الانتاج والتوزيع من تنفيذ فريق السفراء لجمعية مهندسي البترول العالمية بمشاركة مهندس البترول السيد فاضل الصايغ والعالم الجيولوجي صالح الباداوود ومهندس الحاسب محمد البريكي، حيث تعرضوا فيها إلى مختلف التخصصات الهندسية والادارية ومواقعهم في هذه المراحل ودورهم المركزي فيها.

كما ضمت المبادرة تقديم بعض النصائح لكيفية تحديد واختيار التخصص من تقديم المهندس سلمان الإبراهيم - طالب الهندسة الميكانيكية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن -.

كما تم توزيع هدايا تشجيعية للحاضرين عبر سحبٍ لأرقام عشوائية وزعت على الطلاب من خلال ورقة عمل تحتوى على اسئلة متناسبة مع عرض ”قطرة زيت“ لتحفيز الطلاب بطريقة إيجابية.

مبادرة آفاق والتي تميزت بجو تفاعلي وحضور لافت هي الثانية من ضمن المبادارات التي أطلقها برنامج مستقبلي بعامه الثامن حيث يستعد البرنامج خلال الفترة المقبلة لمبادرته الثالثة والتي ستحمل أسم ”مستقبل“ وسيتم الاعلان عنها لاحقاً من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.